"بريجستون" تطور إطارات خاصة للمركبات الكهربائية مزودة بتكنولوجيا مقاومة تدحرج منخفضة للغاية

بروكسل، 24 نوفمبر 2022

طورت "بريجستون"، الشركة العالمية الرائدة في صناعة الإطارات وحلول التنقل المستدام، إطارات "ألينزا" المخصصة لسيارة "بي ام دبليو آي اكس" BMW iX، وهي أول سيارة كهربائية لشركة "بي ام دبليو" منذ إطلاق طراز "بي ام دبليو آي 3". وتتميز إطارات "بريجستون ألينزا" بتقنياتها المتقدمة وكفاءتها في دعم التنقل الكهربائي، وانخفاض مقاومتها للتدحرج، لتشكل إضافةً مثالية تعزز أداء سيارة "بي ام دبليو آي اكس".

كما تتفرد الإطارات بتصميمها الهندسي المبتكر، وتتضمن تكنولوجيا "إنليتن" ENLITEN الحصرية التي طورتها "بريجستون"، والتي تمتاز بانخفاض وزنها لتقليل مقاومة تدحرج الإطارات ووزنها بنسبة تصل إلى 20%[1]، لتساعد بذلك في الحفاظ على الوزن الإجمالي لسيارات "بي ام دبليو آي اكس" عند الحد الأدنى، وتعزز كفاءتها في قطع مسافات أطول.

كما تتضمن إطارات "ألينزا" المخصصة للمركبات الكهربائية "بي ام دبليو آي اكس" نمطاً جديداً لمداس الإطارات، وتركيبة مواد مطورة حصرياً لملاءمة ناقل الحركة رباعي الدفع لهذا الطراز، وتكنولوجيا "إي درايف" eDrive لتقديم أداء استثنائي وتسارع متميز ونطاق أكبر.

 


[1] استناداً إلى بيانات بريجستون الداخلية التي تقارن إطارات بريجستون الصيفية الممتازة مع أو بدون تقنية "إنليتن" في الحجم نفسه للإطار (Y 225 / 40R18 XL92)