"كانون" تطلق سلسلة من الفعاليات الافتراضية المجانية لتعزيز القدرات الإبداعية للمصورين

23 أغسطس 2021 - تستضيف "كانون أوروبا" (Canon Europe) سلسلة من الفاعليات الإفتراضية الممتعة في إطار برنامج "تطوير الطلاب من كانون 2021" في نسخته الخامسة، مما يحمل أخباراً سارة لهواة التصوير الراغبين بتعزيز قدراتهم في مجال التصوير والارتقاء إلى مستويات أكثر احترافية في هذا المجال. ويمكن من خلال هذه المحادثات الاستماع إلى أبرز خبراء المجال، بمن فيهم المصورون الصحفيون الوثائقيون ومحرري الصور والناشرون الدوليون، الذين سيقدمون نصائحهم ضمن سلسلة من الجلسات النقاشية الشيقة والمتاحة للمشاهدة من قبل الجميع. وفي حال لم تتح لكم الفرصة للتسجيل في نظام التدريب والتوجيه المباشر والمتوفر من خلال برنامج "تطوير الطلاب من كانون"، فستوفر لكم هذه النقاشات أفضل النصائح والحيل المفيدة التي يمكنكم اتباعها في حياتكم المهنية المستقبلية.

ولا ينبغي عليكم تجاهل وسائل التواصل الاجتماعي في المراحل الأولى من حياتكم المهنية، إذ يتم تحميل ما يصل إلى 1074 صورة على "انستغرام" في كل ثانية، و68 بالمئة من المستخدمين يدخلون إلى هذا التطبيق من أجل التفاعل مع منشئي المحتوى المفضلين لديهم[1]. وتجيب جلسة Thinking Social-First عن أسئلة مثل: "كيف يمكنني لفت انتباه أصحاب العمل المحتملين باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؟" و"ما هي المخاطر التي ينطوي عليها تحميل الصور الخاصة بي وإتاحتها للجميع؟" و"كيف يمكنني استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لبناء مجتمع خاص بي؟". وسواء كنتم أحد رواد التصوير أو مجرد مبتدئين في هذا المجال، فإنه يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي توسيع آفاقكم ومساعدتكم في الوصول إلى جمهور أوسع، من خلال اتباع نصائح مجموعة خبراء "كانون" ذوي المعارف الواسعة، بمن فيهم:


  • مصور الوثائق وسفير "كانون" غابرييل غاليمبيرتي، الذي يتابعه أكثر من 278000 شخص على منصة "انستغرام" ويستخدم بشكل متكرر وسائل التواصل الاجتماعي كأداة بحث للتواصل والاستكشاف وإنتاج القصص. ويمكن الآن تتبع المواضيع الوثائقية التي لم يكن من الممكن الوصول إليها قبل عشرين عاماً، والتعامل معها من خلال الإنترنت.

  • لورا الطنطاوي، التي يبحث عملها الحائز على عدة جوائز في تجربة العيش بين الشرق والغرب، حيث ستقدم منظوراً فريداً حول مواضيع مثل كيف يمكن أن تكون حريصاً حول المعلومات التي تقدمها، والالتزام باللوائح الحكومية أثناء السفر، وكيف يمكنك حماية عملك من السرقة الإلكترونية.

  • لارس ليندمان، مدير التصوير ونائب مدير المرئيات لدى GEO وPM، وهو محرر صور ومصور سابق مستقل كان عضواً في لجنة التحكيم في مسابقات مرموقة مثل World Press Photo Contest. وسيناقش ليندمان كيف يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للعثور على مصورين والتواصل طوال حياتكم المهنية.

  • أناستاسيا تايلور-ليند، وهي أحد أعضاء برنامج TED Fellows وتعمل في مجلات مثل National Geographic، حيث تغطي قضايا شائعة تتعلق بالمرأة والعنف. وفي حال كنتم من المجازفين وترغبون بالتعامل بحذر مع المواضيع الدقيقة، فإن لدى تايلور-ليند خبرة واسعة في كيفية التعامل مع موضوعات المقابلات الخاصة بكم برأفة، والنجاح رغم ذلك في إنشاء محتوى استقصائي عالي الجودة. وستركز على إنشاء محتوى موجه نحو المجتمع بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على عمولات.


وإذا كان هدفكم هو الوصول إلى وسائل الإعلام التقليدية، فعليكم الاستماع إلى مؤسسات التصوير والإعلام المشهورة دولياً مثل Politiken وReuters وThe Guardian، التي ستقدم جميعها أفكاراً لا مثيل لها من خلال جلسات محادثة إضافية. وستعمل مواضيع مثل قوة الوسائط المتعددة، ودور المنح في تحفيز الحياة المهنية، وأفكار حول توظيف المصورين، وديناميكيات تصوير البورتريه، على تحفيز روح التحدي لديكم لإعادة التفكير بجميع مفاهيمكم ومعلوماتكم عن التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى تشجيعكم على التطلع نحو المستقبل والتفكير فيما يمكن أن يقدمه الأسلوب الفردي في التصوير إلى هذا المجال.     

وقال غابرييل غاليمبيرتي، مصور الوثائق وسفير "كانون": "أنا سعيد جداً بأن تتاح لي هذه الفرصة لتشجيع المصورين الطموحين ومشاركة تجربتي في سرد قصص الأفراد من خلال الصور الشخصية والأفلام. وتشكل وسائل التواصل الاجتماعي، التي تشهد تغيراً مستمراً، جزءاً حيوياً من عمليات البحث الخاصة بي، وأتطلع إلى مناقشة أفكاري مع المتحدثين من فريق "كانون" في الجلسات النقاشية، حيث آمل أن أساعد الجيل المقبل من نجوم التصوير الفوتوغرافي."

من جانبها، قالت سوزي دونالدسون، مدير التسويق في مجموعة تقنيات التصوير والاتصالات لمنطقة أوروبا في "شركة كانون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا": "للعام الثاني على التوالي يتم تنفيذ برنامج "تطوير الطلاب من كانون" بشكل رقمي بالكامل، مما يعني أنه يمكن الوصول بسهولة إلى جلسات النقاش في جميع أنحاء العالم وإتاحتها لأكبر عدد من المواهب الطموحة. ومن خلال التركيز على مواضيع هامة للمبتدئين في مسيرة التصوير الفوتوغرافي، نأمل أن تشكل جلسات النقاش هذه قوة دافعة للطلبة نحو تحقيق قفزة في مجال التصوير كمحترفين."   

ومنذ العام 2017، شارك أكثر من 800 طالب وطالبة في "برنامج تطوير الطلاب من كانون"، حيث تمكن الموهوبون من الحصول على وظائف مرموقة في صحف ومجلات رائدة مثل The New York Times وThe Wall Street Journal .

ولكي لا تفوتكم جلسات النقاش والأسئلة والأجوبة التي تقام يومياً، بادروا إلى التسجيل والمشاركة في "برنامج تطوير الطلاب من كانون 2021"، وذلك عن طريق الرابط التالي:  https://ar.canon-me.com/student-development-programme/.

أبرز المواضيع اليومية:


  • الأربعاء 1 سبتمبر: اشترك في "لقاء الخريجين – من طالب إلى محترف" مع إلفي نجيوكيكتجين وكسينيا كوليشوفا وميشيل سباتاري؛ وجلسة "من الميدان حتى الصفحة الرئيسية: الأدوات اللازمة لبناء قصتك"، مع برينت ستيرتون وفينسنت جولي، تستضيفها لورا الطنطاوي. 

  • الخميس 2 سبتمبر: استمع إلى "الانتقال إلى الحركة": قوة الوسائط المتعددة"، مع إلفي نجيوكيكتجين وماغنوس وينمان؛ وجلسة " كيفية الحصول على وظيفة كمصور: رؤى من الصناعة"، مع غولشان خان وتوماس بوربيرغ وريكي روجرز وفيونا شيلدز.  

  • الجمعة 3 سبتمبر: شارك في "المضي قدماً": كيف يمكن للمنح والجوائز أن تحفز المسيرة المهنية"، تستضيف الجلسة إلفي نجيوكيكتجين بمشاركة كاتالينا مارتن-تشيو ومونيكا أليندي وأكاسيا جونسون؛ وجلسة "التفكير تجاه المجتمع أولاً": أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز قدرات التصوير"، مع إلفي نجيوكيكتجين وغابرييل غاليمبيرتي ولورا الطنطاوي وأناستاسيا تايلور-ليند ولارس ليندمان. 

  • السبت 4 سبتمبر: الاستماع إلى "ديناميكيات قوة الصورة" مع بيكيه ديبورتر وليندوكوهل سوبيكوا ومحمد صلاح ورين ديسلي.



 


[1] Omnicoreagency.com. 2021. Instagram by the Numbers (2021): Stats, Demographics & Fun Facts. [online] Available at: <https://www.omnicoreagency.com/instagram-statistics/> [Accessed 22 July 2021]