"نور كابيتال" تطلق منصة تداول مالية إلكترونية عالمية عبر شركتها الفرعية "نور إندكس"


في خطوة نوعية لتلبية متطلبات التداول اللحظي للعملات والسلع والأسهم والسندات مع التسليم المادي


04 أغسطس 2017



 



أطلقت "نور إندكس" (Noor Index)، الشركة المختصة في تطوير البرمجيات، اليوم محفظتها الواسعة من حلول البرمجيات المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات قطاع الخدمات المالية، مع التركيز على منصات التداول الإلكتروني سهلة الاستخدام والموجهة لخدمة قطاعات متعددة، بما فيها العملات الفعلية والمعادن الثمينة والسلع و"عقود الفروقات" (CFD) من "فوركس" والأسهم والسندات وغيرها. وتعد "نور إندكس"، التي تتخذ من دبي مقراً لها، شركة فرعية تابعة لـ "نور كابيتال" التي تعتبر بدورها إحدى المجموعات الرائدة في مجال الاستثمارات المالية في دولة الإمارات.



 



وتماشياً مع تنامي مكانة دبي كمركز مالي رائد إقليمياً، تضع "نور إندكس" على عاتقها مسؤولية دفع عجلة نمو منصات التداول الإلكتروني على المستويين المحلي والإقليمي. وتعتزم الشركة ضمان تغطية واسعة النطاق للأسواق الإقليمية والدولية، عبر تطوير وتوفير أحدث الابتكارات التكنولوجية المالية المصممة خصيصاً بما يتلاءم مع متطلبات اللاعبين الرئيسيين ضمن قطاع الخدمات المالية، بما في ذلك شركات الإدارة المالية ومؤسسات الاستثمار المالي والبنوك وشركات الوساطة المالية وغيرها.



 



وقال محمد غوشه، المدير التنفيذي، شركة "نور كابيتال": "نحن فخورون بإزاحة الستار عن أحد الحلول المتقدمة في السوق المالي اليوم من خلال المسيرة المهنية القوية لـ"نور إندكس" لحلول البرمجيات لمنصات التداول عبر الإنترنت. وتعتبر "نور إندكس" شركة فرعية تابعة لـ "نور كابيتال" التي تستفيد من المتغيرات السريعة للتطورات في التكنولوجيا الرقمية في توفير طرق متطورة في قطاع الخدمات المالية، والتي ستحسن من إدارة المنتجات والخدمات في التداول الإلكتروني. ولقد قمنا بتوظيف أحدث الأدوات والتقنيات المتطورة لتوصيل حلول فريدة للسوق من خلال تسهيل عملية التداول الإلكتروني، ومساعدة المستثمرين وتوفير بيئة مرنة ودقيقة للتداول عبر برنامجنا الجديد".



 



وتوفر "نور إندكس" العديد من حلول التداول متعددة الوظائف، والتي تشمل البرنامج الجديد المتمثل في "الحساب الاستثماري متعدد النماذج" (Multi-Model Investment Account والذي يسمح لأصحاب الحسابات بتنويع استثماراتهم تحت منصة إدارية واحدة. وتسعى الشركة قدماً لجعل البرنامج الجديد أحد أبرز المنصات الرائدة في مجال تداول المعادن الثمينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



 



وتتميز الحلول البرمجية المطورة من "نور إندكس" بمزايا تفاعلية متطورة تميزها عن نظم التداول الأخرى، والتي تشمل:



 



·        القدرة على مساعدة الشركات المالية في تمكين العملاء من الاطلاع على سير العمليات التشغيلية الإلكترونية وقرارات التحكم بإجراءات معينة استناداً إلى التقرير اليومي، وتوفير أعلى مستويات الأمن والموثوقية لمنتجاتهم، والتي تشمل العملات الفعلية والسلع والأسهم والسندات وهوامش العملات ومنتجات "فوركس"، وفق تفضيلاتهم الخاصة.



 



 



·        منهجية تداول جديدة للعملات الفعلية والسلع، والتي تسهل على العملاء التداول بأي عملة فعلية مثل، اليورو-الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي-الفرنك السويسري والدولار الأمريكي-الدولار الكندي والدولار الأسترالي-الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي-الين الياباني الجنيه الاسترليني-الدولار الأمريكي والعملات الأخرى، إلى جانب السلع الفعلية مثل الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم.



 



·        خدمات الدعم التي تسمح للعملاء ببناء محافظهم المالية مع نسبة مخاطر معدومة، وفق مفهوم التسوية الكاملة بعد موعد استلام العملاء للبضائع الفعلية بناءً على طلبهم، مع ملاحظة عدم وجود أي مستوى تصفية لهذا النوع من الحسابات.



 


واختتم عبد الله السويدي، المدير التنفيذي للقطاع الاستراتيجي لدى "نور كابيتال" بقوله: "نحن على ثقة بأن "نور إندكس" ستتمكن من توفير حلول مثاليّة لكافة أنواع معاملات التداول بما يتلاءم مع مختلف متطلبات قاعدتنا الواسعة من العملاء. فبفضل تكنولوجيا البرمجيات المتطورة التي تقدمها "نور إندكس"، أصبح بإمكان المستثمرين الاستفادة من أنظمتنا المتميزة بالكفاءة والفعالية من أجل بناء محافظهم الاستثمارية وتطويرها وتحقيق الأرباح في نفس الوقت".