"ريلوبيديا" توقع اتفاقية شراكة مع "الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين - الهند" لدخول السوق العقاري في الهند


دخول المنصة الإلكترونية العقارية إلى هذا السوق سيتيح لها إضافة أكثر من 40,000 وسيط عقاري محلي إلى قاعدة عملائها المتنامية


12 سبتمبر 2017- أعلنت "ريلوبيديا.كوم"، المنصة الإلكترونية العقارية العالمية التي أنشأت في دبي، عن توقيعها اتفاقية جديدة مع الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين-الهند (NAR-India) وذلك خلال مشاركتها في الدورة السادسة عشرة من معرض ومؤتمر سيتي سكيب في مركز دبي التجاري العالمي. ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار توسيع شبكة علاقتها مع الشركاء الدوليين، حيث ستسهم الاتفاقية في توسيع قاعدة عملائها من خلال إضافة ما يزيد على 40,000 وسيط عقاري مسجل في السوق العقاري الهندي.

 

ويعتبر القطاع العقاري في الهند من القطاعات الأكثر نمواً، إذ يتوقع محللو السوق بأن تصل قيمته إلى 180 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020، كما أنه من المتوقع أن تصل قيمة  الاستثمارات في هذا القطاع إلى ما بين 7 و 10 مليار دولار أمريكي في نفس العام. وسيسهم دمج "ريلوبيديا" مع واحدة من أكبر المؤسسات العقارية في الهند في فتح قنوات جديدة للمطورين العقاريين في دبي يمكنهم من الوصول إلى أسواق جديدة.

 

وفي إطار تعليقها على الاتفاقية، قالت لورا شويري، الرئيس التنفيذي ومؤسس "ريلوبيديا": "تأتي اتفاقيتنا الأخيرة مع الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين في الهند في إطار توسعنا في الأسواق العالمية، حيث ستسهم في تأسيس روابط قوية مع القطاع العقاري الهندي المتنامي. ونحن نرى أنه من الضروري توفير منصة عقارية موثوقة للمستثمرين والعملاء في الهند من أجل مساعدتهم في البحث عن العقارات المناسبة وإبقائهم على إطلاع دائم حول آخر الاخبار والمعلومات عن القيمة السوقية لاستثماراتهم. كما أن دمج واحدة من أكبر المؤسسات العقارية في الهند مع شبكة "ريلوبيديا" سيفتح قنوات جديدة للمطورين العقاريين في دبي للوصول إلى أسواق جديدة.  ونحن واثقون بأن هذه الشراكة سيكون لها الأثر الإيجابي على مستخدمي "ريلوبيديا" من مختلف العالم، وذلك من خلال السوق العقاري الهندي الضخم."

 

وتعتبر الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين-الهند الجهة الممثلة للوسطاء والخبراء العقاريين، إذ تعد المؤسسة الوطنية الأضخم للوسطاء العقاريين، حيث  تجمع أكثر من 45 مؤسسة عضو من مختلف أنحاء العالم وأكثر من 40,000 وسيط عقاري مسجل. وتأسست الرابطة في العام 2008، وهي مؤسسة غير ربحية تابعة للمنظمة الدولية للوسطاء العقاريين، التي تتخذ من ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها وتضم أكثر من مليون عضو من 45 دولة مختلفة.

 

ومن المتوقع، أن تستكمل عملية دمج رابطة الوطنية للوسطاء العقاريين-الهند في منصة "ريلوبيديا" خلال شهر واحد.

 

وقال سام شوبرا، رئيس "الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين-الهند": "يعتبر التعاون مع منصة "ريلوبيديا" خطوة هامة بالنسبة للسوق العقاري الهندي، الذي يوفر العديد من الفرص العقارية للمستثمرين الأجانب، ولأكثر من مليون مواطن هندي يعيشون في الخارج ممن يرغبون بالاستثمار في القطاع العقاري في وطنهم، حيث من المتوقع أن تستحوذ "ريلوبيديا" على حصة كبيرة من هذا السوق العقاري. وباعتبارنا مؤسسة موثوقة في الهند، نسعى إلى توسيع شبكة الوسطاء العقاريين الخاصة بنا ومساعدتهم على تحسين قدراتهم من خلال هذه المنصة الإلكترونية العالمية".

 

والجدير ذكره أن "ريلوبيديا" قامت بعقد عدة شراكات مع أسواق عقارية رئيسية على مستوى العالم ومكاتب عقارية رئيسية في كل من الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. ومؤخراً عقدت "ريلوبيديا" تحالفاً هو الأول من نوعه مع "سوق دوت كوم"، الموقع الإلكتروني التجاري الرائد والتابع للموقع العالمي "أمازون دوت كوم"، بهدف الاستفادة من انتشاره العالمي وخبرته الرقمية لتوسيع نطاق خدماتها بين مستخدمي الإنترنت.