"المباني للحديد" تفوز بعقد الهيكل الفولاذي لمشروع "كينغ آفينيو مول"


الشركة ستعمل على تصميم وتصنيع وتركيب الهيكل المعدني لواحد من أضخم المجمّعات التجارية في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي


2 يناير 2018 – أعلنت "المباني للحديد"، المتخصصة بإنشاء الأبنية الفولاذية وإحدى شركات "مجموعة الراجحي لحلول البناء"، إحدى أبرز شركات البناء في منطقة الشرق الأوسط، والتابعة لـ "الراجحي القابضة"، تكتل الأعمال الرائد في المملكة العربية السعودية، عن فوزها بعقد تنفيذ الهيكل الفولاذي لمشروع "كينغ آفينيو مول" الضخم. وبموجب أحكام العقد، ستقوم الشركة بتصميم وتزويد وتركيب الهيكل الفولاذي للمركز التجاري الجديد، والذي سيكون عند اكتمال العمل فيه في شهر ديسمبر من العام 2020 واحداً من أكبر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.



 



ويغطي نطاق العمل الأجزاء الرئيسية ضمن الأقسام الداخلية والخارجية لمركز التسوق، بما في ذلك المكونات الإنشائية الرئيسية والتي تبلغ أكثر من 13000 متر/طن. ومن المتوقع أنّ ينتهي تصميم الهياكل الفولاذية لهذا المشروع في شهر يناير الحالي،  في حين من المقرر أن يتم الانتهاء من عملية التصنيع في شهر مايو المقبل، أمّا التركيب فسيتم في أكتوبر 2018  بحسب الجدول الزمني والخطة المعتمدة لأعمال المشروع.



 



وقال الدكتور خالد الراجحي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الراجحي لحلول البناء: "نحن فخورون بالإعلان عن فوز "المباني للحديد" بعقد تصميم وتصنيع وتركيب الهيكل الفولاذي للمشروع الضخم "كينغ آفينيو مول". ويعكس هذا الفوز الثقة الممنوحة للشركة باعتبارها واحدة من الشركات عالمية المستوى المتخصصة بتوفير حلول بناء الهياكل الفولاذية بدءاً من تصميمها وتصنيعها وتركيبها وصولاً إلى توفير خدمات الصيانة وخدمات ما بعد البيع."



 



وسيضم مركز "كينغ آفينيو مول"، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 125000 متراً مربعاً، مراكز للشباب والأسرة وفنادق وساحة رئيسية ومناطق ترفيهية ومطاعم ومحلات تجارية كبيرة تعرض مختلف الماركات العالمية تحت سقفٍ واحد. وتمّ تصميم هيكل مركز التسوق بشكل بيضاوي فريد يمنح المبنى مظهراً فاخراً وهوية مميزة.



 



وقال عدنان ديب، مدير العمليات في شركة "أم القرى والنهلة للاستثمار": "يأتي منحنا لعقد تصميم وتركيب الهيكل الفولاذي لمشروع "كينغ آفينيو مول" الضخم لشركة "المباني للحديد" انطلاقاً من ثقتنا بأن الشركة سوف تسلم المشروع في الوقت المحدد. وتعد هذه الشراكة بداية لعلاقة عمل طويلة الأمد نسعى من خلالها إلى التعاون في مشاريع أخرى في المملكة العربية السعودية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى دفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة للشباب السعودي."