​"دوبونت لحلول المياه" تفتتح خطّاً جديداً لإنتاج أغشية التناضح العكسي في مجمع صدارة بالمملكة العربية السعودية


الخطوة تشكل إنجازاً هاماً لتحسين الوصول المباشر لحلول المياه الصناعية والصالحة للشرب في الأسواق الناشئة


4 ديسمبر 2018



افتتحت "دوبونت لحلول المياه" (DuPont Water Solutions)، الشركة التابعة لـ "دوبونت للسلامة والإنشاءات" (DuPont Safety & Construction)، مؤخراً خطها الجديد لأغشية التناضح العكسي في المملكة العربية السعودية. وسيقوم الخط، الذي يقع في مدينة الجبيل الصناعية الثانية، بتصنيع أغشية التناضح العكسي وتعزيز القدرات الإنتاجية في مجمع شركة صدارة للكيماويات، وهو مشروع مشترك تم تطويره من قبل شركتي "داو" (Dow) و"أرامكو السعودية" (Saudi Aramco). ومن المتوقع أن تبدأ العمليات التشغيلية للخط الجديد أوائل العام المقبل.

     

وأقامت الشركة حفل افتتاح للخط الجديد، حضره كبار المسؤولين من شركتي "دوبونت" و"صدارة"، إلى جانب حشد من موظفي الشركتين والمختصين في هذا المجال. 

 

وقال مارك دويل، مدير العمليات في قسم المنتجات المتخصصة في شركة "داودوبونت" والرئيس التنفيذي المنتخب لشركة "دوبونت"، خلال حضوره الحدث: "يوفر الخط الجديد منتجات مبتكرة لمساعدة البلديات والشركات وشرائح المجتمع على النمو من خلال إتاحة الوصول المستدام للمياه النظيفة عالية الجودة. وتعتبر التطبيقات العلمية والهندسية التي تقدمها مدينة الجبيل الصناعية تجسيداً لقوة الشراكة والتعاون كعامل محفز على الابتكار والتقدم."   

 

وسيقوم الخط الجديد بإنتاج وتوزيع وتوريد مواد التناضح العكسي "فيلم تيك" (FILMTECTM) في السوق السعودي والمساعدة على تلبية احتياجات الطلب المتنامي على أغشية التناضح العكسي في الشرق الأوسط وأفريقيا، والاقتصادات الناشئة، بما في ذلك أوروبا الشرقية والهند والصين وجنوب شرق آسيا. ويتم استخدام تقنية التناضح العكسي لتنقية المياه المالحة وتحلية مياه البحر لصالح مجموعة متنوعة من الاستخدامات، بما في ذلك معالجة المياه الصناعية والبلدية وتوليد الطاقة وتصنيع الأغذية والمشروبات وإعادة استخدام المياه.   

 

ويعد مصنع أغشية التناضح العكسي في مدينة الجبيل أول مرفق من هذا النوع تقوم "دوبونت لحلول المياه" ببنائه خارج الولايات المتحدة الأمريكية، والذي سيعمل على مضاعفة وتوسيع نطاق القدرة الإنتاجية المتوفرة في المنشأة الأم في مدينة إدينا في ولاية مينيسوتا الأمريكية.    

وقال أتش. بي. ناندا، نائب الرئيس العالمي والمدير العام لـ "دوبونت لحلول المياه": "نحن ملتزمون بتوفير الحلول التي تساعد على تنقية المياه وتحسين مصادرها، لا سيما في المناطق التي تواجه ندرة في المياه وصعوبات في الحصول عليها. ويتيح قرب المصنع من العملاء إمكانية الوصول المباشر لهذه المنتجات الأساسية."