أكثر من 90 شركة برازيلية تشارك في معرض "جلفود 2019"


.


11 فبراير 2019 - أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن مشاركة أكثر من 90 شركة برازيلية متخصصة في مجال الأغذية والمشروبات بمعرض "جلفود 2019" أحد أكبر المعارض السنوية للأغذية، والذي يعقد في الفترة من 17 إلى 21 فبراير 2019 في "مركز دبي التجاري العالمي"، حيث ستسلط الضوء الشركات المشاركة في المعرض على مجموعة واسعة من المنتجات العالية الجودة والمصنوعة محليًا.



 



وقد قامت الغرفة التجارية العربية البرازيلية بالشراكة مع الوكالة البرازيلية المستقلة لترويج التجارة والإستثمار (Apex-Brasil) بتخصيص أجنحة خاصة لاستضافة الشركات البرازيلية المشاركة، لاستعراض حزمة من  المنتجات الغذائية المقسمة ضمن خمس فئات تشمل اللحوم، الدواجن، الحبوب، المشروبات وغيرها من المنتجات الغذائية  كالبسكويت، الكعك، الجبن، الحلويات، الفواكة، المعكرونة، العسل، حليب جوز الهند، القهوة والسكر. وتحرص البرازيل على المشاركة في معرض "جلفود" لأكثر من عشر سنوات، بهدف تعزيز مكانتها في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها رابع أكبر شريك تجاري لدول أمريكا الجنوبية، فضلاً عن علاقاتها الوطيدة مع العديد من الأسواق العالمية الأخرى مثل الهند ودول أفريقيا وآسيا التي تشارك أيضاً في المعرض.



 



وقال روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "يمثل معرض "جلفود 2019" منصة هامة لزيادة فرص التجارة والإستثمار بين البرازيل ودول مجلس التعاون الخليجي فضلاً عن تعزيز جهود التعاون بين الطرفين لتحقيق النمو والتطور المنشود. ويشارك في المعرض نخبة من الشركات البرازيلية لأول مرّة إلى جانب عدد من الشركات التي تحرص على المشاركة بشكل مستمر. وقد أعرب الكثيرون عن رغبتهم في المشاركة في المعرض كوسيلة لتعزيز وجودهم في المنطقة وفي الأسواق العالمية الأخرى".



 



وتشارك الشركات الخمس في غرفة التجارة العربية البرازيلية في جناحٍ مخصص لها بالمعرض وتشمل مجموعة (RCMA) إحدى الشركات التجارية العالمية الرائدة في تجارة السكر بسان باولو، وشركة أغذية الحيوانات الأليفة، وشركة الخدمات اللوجستية (Primo)، وشركة الحلويات(Florestal)، و(Don Glutão) الشركة الرائدة في صناعة اللحوم.



 



والجدير بالذكر أن البرازيل قد صدرت سلعاً بقيمة 11.48 مليار دولار أمريكي إلى العالم العربي في عام 2018 ، مما يعكس عمق علاقاتها التجارية مع دول المنطقة. وسجلت الصادرات البرازيلية إلى الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية والكويت 2 مليار دولار أمريكي و 2.13 مليار دولار أمريكي و 2.1 مليار دولار أمريكي و 227 مليون دولار أمريكي على التوالي. وشملت قائمة الصادرات البرازيلية إلى الدول العربية خلال عام 2018 منتجات مختلفة أبرزها اللحوم والدجاج والحبوب، فضلاً عن التوابل والقهوة والشاي السكر، ومنتجات الألبان والبيض والعسل وغيرها من المنتجات الغذائية الأخرى.