"شركة مطارات الدمام" تستعرض مشاريعها الاستراتيجية في "معرض المطارات 2019"


.


27 أبريل  2019 – أعلنت شركة مطارات الدمام "داكو" عن استكمال استعدادتها للمشاركة في الدورة التاسعة عشرة لـ "معرض المطارات"، والذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 29 أبريل ولغاية 1 مايو 2019، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.



 



وتأتي مشاركة "داكو" في المعرض ضمن جهودها المستمرة لتعزيز التواصل مع كبرى الجهات العالمية في قطاع الطيران لتبادل أفضل الممارسات وأحدث الابتكارات الداعمة لمسيرة بناء القدرات التشغيلية والكفاءة العملية للمطارات. وستركز الشركة في مشاركتها هذا العام على عرض حزمة واسعة من المشاريع والخطط الرئيسية التي تساهم في تطوير الحركة التشغيلية والخدمات المقدمة بمطار الملك فهد الدولي، ويأتي ذلك من خلال تسليط الضوء على التقدم المحرز في تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية والمرافق والخدمات التجارية، إلى جانب عدد من المشاريع والمبادرات التشغيلية والاستراتيجية التي تمثل دفعة قوية للمنافسة في قطاع المطارات على المستوى الاقليمي.



 



وسوف يتضمن معرض المطارات 2019، مشاركة 375 عارضاً من 60 دولة، حيث يقدر عدد الشركات الدولية بأكثر من 150 شركة، منها 50 شركة عارضة دولية تشارك للمرة الأولى. وسيتضمن المعرض هذا العام فعاليتين هما: "منتدى مراقبة الحركة الجوية" و"مؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط".



 



والجدير بالذكر أن تدشين شركة مطارات الدمام "داكو" يأتي كأحد عناصر الرؤية المستقبلية للنهوض بتطوير المطارات في المملكة، وتمضي الشركة وفق خطط استراتيجية بدايةً من تشغيلها لمطار الملك فهد الدولي حاليا، ووصولاً إلى امتداد خدماتها لمطارات أخرى محلية ودولية في المستقبل، من خلال تقديمها خدمات نوعية وتطوير البنى التحتية، وتشغيل مرافق الشحن الجوي، ورفع القدرات التشغيلية والكفاءة العملية للمطارات لمواكبة تطور الصناعة الجوية، بالإضافة إلى توفير تجربة سفر ممتعة للمسافرين، إلى جانب التركيز على الاستثمار في الطاقات الشبابية الوطنية.