الغرفة التجارية العربية البرازيلية تعقد ندوة افتراضية حول "فرص وتحديات مزاولة المرأة للأعمال في الدول العربية"


.


14 سبتمبر 2020 - تعتزم لجنة "وحي - النساء الملهمات" لدى الغرفة التجارية العربية البرازيلية، بالتعاون مع منصة "المرأة والتجارة (WIT)"، استضافة ندوة افتراضية تحت عنوان "فرص وتحديات مزاولة المرأة للأعمال في الدول العربية"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020. وتهدف الندوة الافتراضية إلى تعزيز التواصل بين النساء البرازيليات والعربيات عبر ثلاث ركائز رئيسية، بما في ذلك الأعمال التجارية والمسؤولية المجتمعية والثقافة، إضافة إلى ترسيخ التعاون والدعم من خلال مناقشة التجارة الخارجية بمختلف جوانبها. ومن المتوقع أن يشهد الحدث مشاركة شمسة الفلاسي، رئيسة مجموعة فروع الشركات العالمية لدى "سيتي بنك" الخليج العربي والعراق، وهدى فرح كسوس، الشريك المؤسس، لـ"معرض المغرب للغذاء".

وقال روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "نحن فخرون بإستضافة هذه الندوة التي ستتضمن سلسلة من المحادثات والمناقشات حول أهمية تعزيز التعاون والعمل المشترك من أجل تمكين المرأة في قطاع التجارة الخارجية. وستشارك مجموعة من السيدات البرازيليات والعربيات الرائدات في مجال الأعمال التجارية، في الندوة لمد جسور التعاون وتطوير الأعمال."

وأضاف حنون: "نسعى من خلال هذه الندوة، إلى التركيز على تجارب النساء الرائدات اللاتي يعملن ضمن الدول العربية، وتسليط الضوء على التحديات والفرص التي واجهتهم، حيث نهدف عبر سلسلة الندوات الافتراضية إلى تشجيع المزيد من السيدات على خوض التجارب التجارية، ومساعدتهن في عقد المزيد من الصفقات والاتفاقيات وتشجيع الأخريات للتغلب على التحديات والتوسع نحو آفاق وأسواق جديدة."

وتعد "وحي – النساء الملهمات"، لجنة خاصة تأسست داخل الغرفة التجارية العربية البرازيلية، لتعزيز الشراكة والتعاون بين سيدات الأعمال العربيات والبرازيليات، في حين تعمل مع منصة "المرأة والتجارة (WIT)"، لإشراك المزيد من النساء في قطاع التجارة الخارجية. وتعتبر هذه الندوة الافتراضية، الفعالية الثانية التي تستضيفها اللجنة، ضمن سلسلة الجلسات الافتراضية التي تهدف إلى نشر المعرفة والوعي بشأن العلاقات التجارية بين النساء العربيات والبرازيليات.