المسعود للمركبات والمعدات التجارية تشهد تتويج الفائزين بـ "تحدي UD لتجاوز المعقول"


تكريم أفضل 10 سائقي شاحنات من تسع دول حول العالم خلال حفل تسليم الجوائز الافتراضي


أبوظبي، 8 أبريل 2021 – شهد قسم المسعود للمركبات والمعدات التجارية تتويج الفائزين بـ " تحدي UD لتجاوز المعقول لعام 2020" (UD Extra Mile Challenge 2020) لمسابقات القيادة المحلية، وذلك خلال حفل عالمي افتراضي لتسليم الجوائز نظمه المكتب الرئيسي لشركة "شاحنات UD" في اليابان.

وخلال الحفل الافتراضي، تم الإعلان عن أفضل 10 سائقين ضمن 500 مشارك في التحدي من مختلف الدول حول العالم بما في ذلك استراليا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وإندونيسيا وماليزيا وتايلندا وقطر ودولة الإمارات والفلبين.

كما حصل كل سائق من الفائزين على جائزة كبرى تتضمن تذكرتي طيران افتراضيتين إلى اليابان والتي سيتم تحويلها إلى تذاكر فعلية عند استئناف أنشطة السفر الدولية، بالإضافة إلى قبعة وقميص وأقنعة مصنوعة خصيصاً لكل سائق.  

وقال محمد الزفتاوي، مدير عام قسم المسعود للمركبات والمعدات التجارية: "لقد أظهرت نسخة التحدي لعام 2020 العديد من المهارات الجديدة لكافة المشاركين من سائقي "شاحنات UD"، كما وشكلت هذه المسابقة تجربة متميزة عززت من قدرات السائقين بشكل أكبر، مما أتاح لهم التعرف على حلول مبتكرة لتحسين عمليات النقل الخاصة بهم."

وأضاف: "سعدنا بمشاهدة الفائزين من جميع أنحاء العالم خلال تسليم الجوائز المستحقة لهم بجدارة ونتقدم لهم بخالص التهنئة على هذا الإنجاز، كما نثني على جميع المشاركين الـ 500 والمنظمين على هذه النسخة الأخرى الناجحة من هذا الحدث والتي أقيمت في ظل ظروف استثنائية يشهدها العالم."  

تم إطلاق "تحدي UD لتجاوز المعقول" في العام 2015، ليُشكل مسابقة عالمية تحاكي دورة النقل العامة وتختبر تقنيات الفحص المسبق للمركبة وقيادتها، من خلال الفحص المسبق لتجنب التوقف والأعطال؛ تحسين القيادة بداية من الكفاءة في استهلاك الوقود، وتعزيز معايير القيادة الآمنة، بالإضافة إلى تحسين مهارات صف الشاحنات، بما يؤدي بدوره إلى الحد من التداعيات السلبية على النظم البيئية.  

وتقام الجولات التأهيلية في تسع دول لتمكين الأسواق المحلية من اختيار أفضل سائقيها الذين سيمثلونها في النهائي العالمي في "مركز اختبارات UD " في اليابان.

وتنافس المشاركين الـ 500 في دورة العام 2020 من هذا التحدي في الجولات التأهيلية. ونظراً لإلغاء التصفيات النهائية العالمية 2020 في اليابان بسبب تداعيات جائحة كورونا، تم منح لقب "أفضل سائق" لكافة الفائزين في السوق المحلية، حيث أثنت شركة "شاحنات UD" على كافة الفائزين وأشادت بجهودهم لمواصلة عمليات الشحن لتوصيل السلع الأساسية للمجتمعات بالرغم من الجائحة وتداعياتها.

واختتم الزفتاوي: "يعد السائقين الذين يتميزون بمهارات وكفاءة عالية من المقومات الأساسية لشركات النقل بالشاحنات، خاصة في ظل الظروف الحالية عندما يكون للعمليات اللوجستية دوراً حيوياً خلال الجائحة لتوصيل الشحن الأساسية ضمن مختلف الأماكن. وأظهر الفائزون بهذا التحدي تصميماً كبيراً وعملوا بجهد مضاعف للمساعدة في ضمان استمرارية حركة السلع بالرغم من القيود التي فرضتها جائحة كورونا، ومن خلال مشاركتنا في حفل تسليم الجوائز العالمي الافتراضي نؤكد على مواصلة تعزيز جهودنا بالتعاون مع "شاحنات UD" لتحقيق الأهداف المرجوة من " تحدي UD لتجاوز المعقول"، كما ونتطلع قدماً إلى النسخة القادمة من هذا التحدي."

-انتهى-