"الغرفة التجارية العربية البرازيلية" تستعد لعقد شراكة استراتيجية مع "نادي ساو باولو لكرة القدم"


• اتفاقية مشتركة لتعزيز علاقات الصداقة بين البرازيل والعالم العربي • تعاون نوعي لترسيخ حضور نادي كرة القدم العريق في المنطقة العربية


7 يونيو 2021 تستعد "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" (ABCC) لتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع "نادي ساو باولو لكرة القدم" (FC)، أحد الأندية الرياضية البرازيلية الأكثر شهرةً في العالم، من أجل تعزيز علاقات الصداقة بين البرازيل والدول العربية، والترويج للنادي الرياضي العريق على نطاق واسع في المنطقة العربية.

ومن المتوقع أن يُبث حفل توقيع الاتفاقية على الهواء مباشرة من مقر النادي في استاد سيسيرو بومبيو دي توليدو، والمعروف بـ "استاد مورومبي"، وذلك خلال الندوة الافتراضية المرتقبة لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية". وسيتم توقيع الشراكة من قبل كل من جوليو كاساريس، رئيس "نادي ساو باولو لكرة القدم"؛ وأوسمار شحفة، رئيس "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"، وذلك بحضور حمد بن مجرن، نائب رئيس أول دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، ولاعب كرة القدم المحترف "كافو" بطل العالم خمس مرات والذي يعتبر اللاعب البرازيلي الأكثر تتويجاً دولياً على الإطلاق، إلى جانب نخبة من ضيوف الندوة الافتراضية.

وتعليقاً على الشراكة، قال كاساريس: "يكتسب تعاوننا مع "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" أهمية بالغة كونه خطوة متقدمة على درب توسيع الحضور الدولي للنادي الذي يتخذ من ساو باولو مقراً له. وكلنا ثقة بأنّ الشراكة الجديدة ستمثل دفعة قوية على صعيد توليد مصادر جديدة للإيرادات وتعزيز حضور العلامة التجارية لنادينا العريق في العالم العربي. ومن هنا، فإننا ننظر في "نادي ساو باولو لكرة القدم" إلى تحالفنا مع "الغرفة التجارية العربية البرازيلية على أنه استراتيجي وهام ومحوري للغاية."

من جهته، قال أوسمار شحفة: "تهدف اتفاقيتنا مع "نادي ساو باولو لكرة القدم" إلى المساهمة بفعالية في تطوير برنامج تعاون متبادل يعود بالنفع على الجانبين. وتنبثق أهمية التعاون الجديد من دور كرة القدم التي تحظى بشعبية واسعة في العالم العربي، حيث يحمل العرب إعجاباً كبيراً لمشاهير الرياضة من الأبطال البرازيليين من أمثال بيليه ورونالدو ونيمار. لذا، فإننا نتطلع إلى توفير كافة السبل الضامنة لبناء حضور قوي لـ "نادي ساو باولو" في الدول العربية من خلال شراكتنا الاستراتيجية، التي تستهدف أيضاً التشجيع على الوصول بعلاقات الصداقة إلى أبعد من حدود كرة القدم، لتشمل الروابط التجارية والاقتصادية والثقافية، فضلاً عن تحفيز عمليات تأسيس أعمال جديدة بين البرازيليين والدول العربية."

كما يعتبر التعاون الأخير، جزء من المشروع المؤسسي للرابطة التجارية والذي يستهدف تدويل العلامة التجارية لنادي كرة القدم العريق من مدينة ساو باولو إلى الدول العربية، باعتباره أحد أبرز الفرق الرياضية المحلية، حيث توج بطلاً للبرازيل ست مرات، وفاز ببطولة كوبا ليبرتادوريس لثلاث مرات،  كما فاز ببطولة العالم للأندية ثلاث مرات. واستطاع النادي أن يكسر الرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولات الدولية، ولديه شعبية كبيرة حيث يمتلك أكثر من 18 مليون مشجّع داخل البرازيل وخارجها.

وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع الدور المحوري الذي تلعبه الغرفة في بناء وتعزيز العلاقات الاقتصادية، الاجتماعية، والثقافية بين البرازيل والعالم العربي، والذي تجمع بينهما علاقة تاريخية تمتد على عقود من الزمن. وكانت الغرفة قد أجرت مؤخراً أول دراسة من نوعها حول التواجد العربي في البرازيل، مظهرةً الحجم الفعلي للبرازيليين المنحدرين من أصولٍ عربية في الدولة، إضافة إلى أهمية الروابط الاقتصادية والثقافية والرياضية بين الشعب البرازيلي والعالم العربي.

ويذكر أنه يمكنكم المشاركة في الندوة الافتراضية القادمة للغرفة التجارية العربية البرازيلية، من خلال التسجيل عبر الرابط التالي:  https://zoom.us/webinar/register/WN_NASlpfLARnuIJRfo7LuAyQ.