مجموعة بريد الإمارات" تطلق الطابع التذكاري "رياضة الإمارات في 50 عام"

27 ديسمبر 2021

أعلنت "مجموعة بريد الإمارات" عن إطلاق الطابع البريدي التذكاري "رياضة الإمارات في 50 عام"، بالتعاون مع "الهيئة العامة للرياضة". ويأتي الإصدار الجديد بمثابة احتفاء بالصفحات المشرقة التي سجلتها الرياضة الإماراتية على مدى العقود الخمسة الماضية، مع استعراض أبرز الإنجازات النوعية التي حققها الرياضيون الإماراتيون في المحافل الرياضية الإقليمية والعالمية.

 

وأكَّد عبد الله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات، أن الإصدار البريدي الجديد يأتي في إطار حرص المجموعة على الاحتفاء بالإنجازات والمكتسبات الوطنية التي تحققت منذ قيام الاتحاد، ودعم جهود "الهيئة العامة للرياضة" وإبراز أهمية الرياضة الإماراتية خلال الأعوام الخمسين الماضية، في ظل النهضة الحقيقية التي شهدتها بسواعد أبناء وبنات الوطن الذين يواصلون تمثيل الوطن خير تمثيل في الميادين الرياضية والأولمبية.   

 

وأضاف الأشرم: "يسرنا أن نطلق الإصدار البريدي الخاص "رياضة الإمارات في 50 عاماً" بالتعاون مع "الهيئة العامة للرياضة"، وأن نُسهم بتحقيق الرسالة المتمثلة في عرض أبرز قصص نجاح الرياضة الإماراتية مع احتفالنا باليوبيل الذهبي للدولة، فضلاً عن تشجيع جيل الشباب على احتراف الرياضة وتبنيها كأسلوب حياة في سبيل زيادة زخم المشهد الرياضي المحلي وتحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية النوعية، بما يُرسخ المكانة الريادية لدولة الإمارات في مُختلف المجالات. وسنواصل في بريد الإمارات التزامنا بدعم المبادرات والمساعي الرامية لإبراز الإنجازات النهضوية للدولة، وتسخير الإصدارات البريدية التذكارية كأدواتٍ توثق الإسهامات الحضارية للدولة وتواكب مسيرة تقدمها، وتبرز دور الإمارات كقوة دافعة للجهود العالمية للتحول نحو مستقبلٍ أكثر نماءً وازدهاراً."    

 

مبادرة رائدة لترسيخ تاريخ رياضة الإمارات

 

عبر سعادة سعيد عبدالغفار حسين، أمين عام الهيئة العامة للرياضة، عن شكره وتقديره لمبادرة "مجموعة بريد الإمارات"، بإطلاق طابع بريدي بمناسبة إقامة معرض رياضة الإمارات في خمسين عاماً، مؤكداً أنها مبادرة رائدة لترسيخ رياضة الإمارات وخطوة تعكس المكانة الرائدة لمجموعة بريد الإمارات ودورها الكبير في المجتمع من خلال ترسيخ تاريخ وإنجازات الدولة بهذا الأسلوب المميز.

 

واعتبر عبدالغفار أن إصدار هذا الطابع يأتي ليعزز مكانة معرض تاريخ رياضة الإمارات الذي سيحظى بمشاركة محلية وعربية وعالمية تواكب قيمة الحدث الذي يقدم إرث رياضي كبير مرتبط باحتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين واستشراف المستقبل من الماضي العريق.

 

وأكد سعيد عبدالغفار أن هناك جهود كبيرة تبذل من أجل أن يقوم المعرض بإبراز الوجه المشرق لدولة الإمارات العربية المتحدة والجهود التي قامت بها على مدار خمس عقود في إثراء وتطوير  الحركة الرياضة المحلية والعربية والعالمية وإبراز تاريخ الرياضة الإماراتية وتوثيقها، بمشاركة أندية وجهات عالمية تجعل من المعرض حدثاً دولياً مرتقباً على كافة الأصعدة، ومنجماً لعرض مقتنيات رياضية ذات خصوصية واعتبارات تاريخية وقيمة كبيرة.

 

وأكد الأمين العام لهيئة الرياضة على حرص الهيئة في السعي لإقامة المعرض الذي يُعد احدى مبادرات الهيئة العامة للرياضة وبصورة تبرز المستوى التنظيمي الذي وصلت إليه مؤسساتنا الرياضية، وستكون هناك مبادرات رياضية جديدة سوف يتم الاعلان عنها في حينها.

 

يُذكر أنَّ "رياضة الإمارات في 50 عام" يمثل الإضافة الأحدث لمجموعة إصدارات طوابع "مجموعة بريد الإمارات"، والتي تتضمن عدداً كبيراً من الإصدارات التذكارية المخصصة للاحتفاء بأهم المعالم والفعاليات الوطنية وتدوينها في الذاكرة الإنسانية، واستذكار وتوثيق الأحداث والمناسبات الوطنية للدول الشقيقة والصديقة.  

 

ويجدر الذكر بأنّ الطوابع التذكارية الخاصة متوفرة في جميع مراكز سعادة المتعاملين التابعة لـ "بريد الإمارات"، وأيضاً عبر الموقع الإلكتروني www.emiratespostshop.ae