استمرار تلقي طلبات المشاركة في "جائزة الشارقة للاتصال الحكومي"


.


10 ديسمبر 2017:



أعلن "نادي الشارقة للصحافة" التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن استمرار تلقي طلبات المشاركة في الدورة الخامسة بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي للراغبين بالمشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، وفق فئات الجائزة المختلفة، وذلك حتى 31 ديسمبر الجاري.



وتضم الجائزة بدورتها الخامسة العديد من الفئات التي تتيح المشاركة فيها من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وهي: أفضل تطبيق إلكتروني حكومي، أفضل مبادرة شبابية في الاتصال الحكومي، أفضل مبادرة إعلامية في الاتصال الحكومي، أفضل ممارسة في الاتصال الداخلي، أفضل استراتيجية اتصال حكومي، أفضل حملة اتصال حكومي، وأفضل تفاعل للاتصال الحكومي عبر شبكات التواصل الاجتماعي.



وإلى جانب تلك الفئات، خصصت الجائزة أربع فئات للمؤسسات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي: أفضل ممارسة في المسؤولية الاجتماعية، أفضل متحدّث رسمي، أفضل تعامل إعلامي مع أزمة، وأفضل تواصل حكومي خارج الدولة.



كما تم تخصيص فئتي أفضل ممارسة اتصال حكومي، وأفضل موقع إلكتروني حكومي، للمؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة.



إضافة إلى ذلك، تضم الجائزة أربع فئات مختارة، وهي: الشخصية الإعلامية المؤثرة في الاتصال الحكومي، والريادة الإعلامية، وهما مخصصتان للوطن العربي، و"أفضل خطة اتصال لعام زايد"، و"أفضل شخصية مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الصالح العام" وهما مخصصتان لدولة الإمارات العربية المتحدة.



وكانت جائزة الشارقة للاتصال الحكومي قد استحدثت مؤخراً ضمن فئاتها الجديدة فئة خاصة بأفضل خطة اتصال لعام زايد، تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أن يكون عام 2018 في دولة الإمارات "عام زايد"؛ للاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيَّب الله ثراه" بمناسبة ذكرى مرور مئة سنة على ميلاده.



كما أضافت فئة جديدة ضمن فئاتها المختارة حملت عنوان "أفضل شخصية مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة الصالح العام"، وذلك تكريماً للأشخاص المؤثرين بشكل إيجابي على وسائل التواصل الاجتماعي لتأديتهم أدواراً مجتمعية فاعلة.



ويمكن للراغبين بالمشاركة بالجائزة الاطلاع على كافة الشروط والمعايير، وتقديم ملفات المشاركة إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة www.sgmb.ae، حتى 31 ديسمبر الجاري.