الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تنهي بنجاح دورة تدريبية حول قواعد إعداد تقارير الاستدامة وفقاً لـ "معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير"


وسط إقبال متزايد من دول عربية وأجنبية


1 أغسطس 2017- عقدت "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، مركز الأبحاث والمزود الرائد لخدمات التدريب في الشرق الأوسط، مؤخراً دورة تدريبية شاملة حول قواعد إعداد تقارير الاستدامة وفقاً لـ "معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير" في دبي، بحضور عدد كبير من المشاركين من الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين وفرنسا. وقد تخللت الدورة سلسلة من المحاضرات والجلسات الحوارية والتمرينات ودراسات الحالة بهدف تعريف المشاركين بأحدث قواعد إعداد تقارير الاستدامة وفقاً لـ "معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير".



 



وتكمن أهمية الدورة التدريبية في كونها منصة مثالية لمساعدة المشاركين على مواءمة ممارسات الأعمال مع تطلعات واحتياجات المجتمع الدولي بما يدعم أهداف الاستدامة على المدى الطويل. أقيمت هذه الدورة بهدف تزويد المتدربين بمجموعة من المبادئ التوجيهية حول قواعد تقارير الاستدامة وفقاً لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير المعتمدة عالمياً، والتي من شأنها أن تعزز أداء الشركات في إعداد التقارير والإفصاح في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وتماشياً مع الجهود التي تبذلها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" لتعزيز مكانتها كأول شريك تدريبي معتمد لـ "المبادرة العالمية لإعداد التقارير" على مستوى الدولة والمنطقة العربية ككلّ.



 


وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي لـ "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات":نحن فخورون بالنجاح الملحوظ الذي حققته هذه الدورة التدريبية نظراً لما وفرته للشركات في المنطقة من فرص هامة لمواءمة ممارسات أعمالها مع مبادئ المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وأهداف الاستدامة. وتأتي المشاركة الإقليمية الواسعة من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين وفرنسا، دليلاً على تنامي الوعي بين الشركات حول أهمية تحسين الأداء المؤسسي المتعلق بإعداد التقارير عن نشاطاتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة، وتطوير مهاراتها بما يحقق نموها والارتقاء بسمعتها. نحن نتطلع إلى المزيد من الإنجازات المتميزة ومواصلة جهودنا من أجل تزويد مجتمع الأعمال بمنصة متكاملة للتعريف بمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير وتعزيز مقدرات الشركات في المنطقة، وهي من المعايير الدولية المهمة لإعداد تقارير الاستدامة."