letstango.com تتوقع نمو مبيعاتها الإجمالية بنحو 5 أضعاف خلال 2017 مقارنةً بـ 2016


• 24,65 مليار درهم قيمة التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام الجاري • حجم مبيعات الموقع الإلكتروني يتضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الأربع الماضية


09 أغسطس 2017



كشف "letstango.com" (Letstango.com)، أحد المتاجر الإلكترونية الرائدة في دولة الإمارات، عن توقعاته الإيجابية بتسجيل نمو لافت بمعدل ثلاث إلى خمس أضعاف في مبيعاته الإجمالية خلال العام الجاري مقارنةً مع العام الفائت. وتحمل النظرة التفاؤلية دلالات هامة تشير إلى أنّ الأداء الإيجابي المتوقع للموقع الإلكتروني سيكون مساهماً استراتيجياً في دفع عجلة نمو قطاع التجارة الإلكترونية الواعد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي حقق نمواً مطّرداً على مدى السنوات القليلة الماضية.



 



ويواصل الموقع الإلكتروني الرائد في عالم التجارة الإلكترونية تسجيل أداء مالي قوي ونمو مطّرد على صعيد المعاملات، في الوقت الذي تضاعف فيه حجم المبيعات بمعدل ثلاثة أضعاف خلال السنوات الأربع الماضية، والذي ترافق مع نمو لافت في أعداد الزوار والطلبات بمعدل خمس وثمان مرات على التوالي. وتستمر التوقعات الإيجابية المستقبلية لـ "letstango.com" بالرغم من التحديات الناشئة حالياً، والتي تشمل الضغط المتزايد على الموقع والمنتجات والطلبات والتحويلات.



 



وتعليقاً على التوقعات الإيجابية، قال أليكس تشابلاكيان، مدير العمليات في "letstango.com": "نجحنا على مدار السنوات الماضية في تحقيق نمو لافت نتيجة التزامنا الراسخ بحماية وتحسين تجربة البائعين والمشترين على السواء، فضلاً عن تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة التي تلبي احتياجات المستهلكين. ونتطلع قدماً إلى مواصلة التركيز على المجالات الواعدة التي من شأنها تعزيز مكانتنا الريادية ضمن الأسواق المستهدفة، تماشياً مع استراتيجيتنا طويلة الأمد المتمحورة حول ترسيخ حضورنا كلاعب رئيسي على خارطة التجارة الإلكترونية في العالم. ونعمل حالياً على تنفيذ خطة توسعية شاملة تستهدف تحقيق أرباح أعلى وتنفيذ استراتيجيتنا الطموحة".



 



وسعياً وراء تمويل خطته التوسعية الشاملة، يتطلع "letstango.com" إلى الحصول على مبلغ إضافي بقيمة 14,72 مليون درهم لرأس المال، ما يعادل حصة مساهمة قدرها 16% تبعاً لقيمة الشركة قبل الاستثمار والبالغة 77,28 مليون درهم. وبالمقابل، تضاعفت نسبة السعر إلى المبيعات الخاصة بالموقع الإلكتروني بمعدل 2,6 مرات، في حين أنّ دورات الاستثمار في الشركات المماثلة في المنطقة تراوحت بين 3 إلى 5 مرات على صعيد معدل السعر إلى المبيعات.



 


ووفقاً لـ "letstango.com"، سيتم استخدام رأس المال الإضافي في العام المقبل لتمويل العديد من المشاريع الهامة، بما في ذلك الاستثمارات في تطبيقات "آي. أو. أس" (iOS) و"أندرويد" (Android)، إلى جانب تطوير النسخة العربية للموقع الإلكتروني. كما سيتم توجيه جزء كبير من رأس المال الإضافي نحو بناء العلامة التجارية ودعم المبادرات التسويقية، فضلاً عن تطوير كفاءة الفريق الإداري والفرق المسؤولة عن العمليات التشغيلية والمشتريات، وإنشاء البنية التحتية اللازمة للدخول إلى السوق السعودية في الربع الأخير من العام الجاري. ويتطلع الموقع الإلكتروني أيضاً إلى استخدام رأس المال الإضافي في إدراج قوائم التجار وتحقيق نمو سريع لوحدة الاحتفاظ بالمخزون وتحسين الخدمات اللوجستية لسلسلة التوريد والتسليم.