"مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود" يستشرف مستقبل قطاع الأعمال


ينطلق في 9 نوفمبر لمناقشة القوى العالمية المؤثرة على الشركات بحلول 2021


-         المؤتمر السنوي منصة فريدة من نوعها تجمع نخبة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

-         فرصة لاستكشاف الآفاق المستقبلية لصناعات التجزئة والرعاية الصحية والنقل

-         ملتقى رائد يجمع الخبراء الدوليين لمناقشة أحدث التقنيات المتطورة وتأثيرها على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

4 أكتوبر 2017: بعد نجاحه اللافت في العام الماضي، يعود "مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود" مرة أخرى تحت شعار "مفهوم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ×4 - مستقبل قطاع الأعمال على مدى 4 سنوات قادمة". وستتمحور أعمال الحدث المرتقب، الذي سيعقد في 9 تشرين الثاني/نوفمبر القادم في فندق "جيه. دبليو ماريوت ماركيز" في دبي، حول مناقشة السؤال الأبرز الذي يطرحه كافة أصحاب الأعمال: "ما هي القوى العالمية التي ستؤثر على الشركات خلال السنوات الأربع القادمة؟"، مسلطاً الضوء على سلسلة من الاستراتيجيات الفعالة لاستشراف المستقبل.

 

ويكتسب "مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود" أهمية خاصة، كونه ملتقىً فريداً يجمع نخبة من المفكرين وأصحاب الرؤى المستقبلية وراسمي السياسات ورواد الصناعة لمناقشة وتقييم التوجهات التي تساهم في رسم مستقبل الأعمال في العالم، بدءاً من التكنولوجيا ودورها في دفع عجلة نمو مختلف الصناعات في المستقبل وصولاً إلى تطلعات دولة الإمارات الطموحة نحو استكشاف الفضاء. وسيشهد الحدث أيضاً الوقوف على مجموعة من المواضيع المؤثرة على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر المحاور التالية:

 

·            الاطلاع على أحدث التطورات على الصعيد المحلي: يوفر الحدث منصة مثالية للتعرف على الآفاق المستقبلية لدولة الإمارات لعام 2021، حيث سيلقي سالم المري، مساعد مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء"، كلمة يستعرض فيها تطلعات دولة الإمارات ومشاريعها الطموحة في مجال استكشاف الفضاء، فيما سيعقد تود أوبراين ندوة حول مستقبل المدن الذكية. وفي مجال التكنولوجيا، سيقدم الدكتور ديفيد أبريللي، رئيس إدارة البيانات والدراسات التحليلية في حكومة دبي الذكية، عرضاً تفصيلياً حول الذكاء الاصطناعي.

 

·            "إلى أين تقودنا التكنولوجيا؟": يلقي المؤتمر نظرة معمقة على البيانات المتعلقة بالتقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء (IoT) والروبوتات بإشراف خبراء من نخبة الشركات المتخصصة من سنغافورة؛ وهي "سي. كيه. فيشوكارما" (CK Vishwakarma ) و"أنابيل كوك" (Annabelle Kwok). وفي سبيل استكشاف المزيد حول القطاع التكنولوجي، سيقدم بول إبينغ جلسة تفاعلية حول دور التقنيات الأسية.

 

·            طرق المعالجة الآلية للبيانات الضخمة - في ظل التوجه نحو الذكاء الصناعي لأداء المهام الحساسة والتحديات التي تفرضها الطائرات بدون طيار في سلاسل التوريد، تتزايد التساؤلات حول ما ستبدو عليه صناعات المستقبل. ويأتي المؤتمر ليناقش أبرز المواضيع الهامة في محاولة لإيجاد إجابات وافية، عبر جلسات حول "مستقبل التسويق" مع الخبير المعروف جيه. بيه. هانسون و"مستقبل الرعاية الصحية" مع بريان دي فرانشيسكا، مبتكر منصة (Ver2) الرقمية للرعاية الصحية. وسيقوم تيري فون بيبرا، المدير العام لمجموعة علي بابا- أوروبا، بإلقاء الضوء على "مستقبل قطاع التجزئة لعام 2021 "، بينما سيلقي الخبير الدولي دوغ تشامبيون محاضرةً حول "مستقبل الترفيه"، إلى جانب العديد من المواضيع البارزة والمتخصصة في القطاع التكنولوجي.

 

·            تقييم مستقبل التمويل: سيشهد جدول الأعمال عقد حلقة نقاشية بحضور نخبة من خبراء التمويل في المنطقة حول مستقبل التمويل والكشف عن مكامن قطاع التكنولوجيا المالية وتقنية سلسلة الثقة (blockchain)، وتقنيات الدفع الرقمية وغيرها.

 

وقالت جينا أوهارا لارسن، المؤسس المشارك ومديرة العمليات في "سي بيه آي بيزنس" (CPI Business): "يأتي "مؤتمر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة- ما وراء الحدود 2017" تحت شعار" المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ×4" بمثابة منصة هامة للبحث في أبرز المواضيع الملحة في العصر الحالي، فضلاً عن مناقشة قضايا هامة وتساؤلات شائكة، في مقدمتها واقع قطاع الأعمال بعد أربع سنوات من الآن والتقنيات المؤثرة على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطور الأساليب القيادية وآفاق العمل عن بعد وغيرها. وفي إطار جهودنا للإجابة على كل هذه التساؤلات، قمنا بدعوة أبرز الخبراء من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار واستعراض الرؤى المشتركة حول المستقبل العالم والقطاعات الحيوية. ونحن واثقون من أن جهود صناع السياسات وأصحاب الرؤى المستقبلية وقادة الفكر سوف تثمر عن حزمة من السياسات التي سوف تمكن الشركات من اغتنام الفرص الواعدة والوصول إلى مستوى أعلى من النمو والتميز".

 

ويمكن الاطلاع على كامل جدول الأعمال وأسماء المتحدثين عبر زيارة الموقع الإلكتروني http://smebeyondborders.com/2017/.

 

ويجدر الذكر بأنّ شركة "سي بيه آي بيزنس" (CPI Business) تعتزم تنظيم الحدث بدعم من أبرز الشركاء الاستراتيجيين، وعلى رأسهم "الاتحاد للطيران"، "إس إيه بيه" (SAP)، "مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، "منظومة تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة"، "أورينت بلانيت للأبحاث"، المنصة التسويقية الإلكترونية "يوتالينتا.كوم" (Utalenta.com) إلى جانب الشريك الإعلامي "ومضة".