قسم الرقابة التجارية .. العين الساهرة لحماية أسواق الدولة


.




أبوظبي، 9 يونيو 2021

يمثل العين الساهرة لحماية أسواق الدولة، يجتهد للحد والقضاء على ظاهرة الغش التجاري بصورة نهائية متسلحاً بالقوانين والأعراف المحلية والدولية، يعمل على مدار الساعة لمراقبة المتلاعبين وضبطهم وردعهم، يحمل على عاتقه حماية مناخ بيئة الأعمال والارتقاء بها وفق أفضل الممارسات العالمية.

 

قسم الرقابة في إدارة الرقابة التجارية بوزارة الاقتصاد، يسعى إلى تطوير آليات العمل الرقابي بالتنسيق مع الجهات الرقابية بالدولة، وصقل مهارات مفتشيه العلمية والعملية لمواكبة الأساليب الجديدة للمتلاعبين واستغلال التطور التقني لمكافحتها وحماية أسواق الدولة والحفاظ عليها من الغش التجاري والبضائع المقلدة.

 

ويعمل رئيس قسم الرقابة عبدالله التلاي، على صياغة الخطط التفتيشية للمراقبين على مستوى الدولة ومتابعة آليات عملهم وتطويرها، بالإضافة إلى دراسة الشكاوى والتنسيق مع الدوائر والجهات المختصة لتنظيم الحملات الميدانية، فضلاً عن إعداد التقارير حول الاعمال الرقابية ونتائجها وآثارها.

ويواصل القسم بالتعاون والشراكة مع الجهات الاتحادية والهيئات والدوائر المحلية جهوده في مراقبة الأسواق من خلال شن الحملات التفتيشية لضبط المتلاعبين والتصدي لهذه الممارسات السلبية التي تضر ببيئة الأعمال الوطنية في الدولة.

 

ويعمل مفتشو قسم الرقابة ليلاً ونهاراً على مراقبة الأسواق وضمان سلامة بيئة الأعمال في الدولة، ويسعى القسم إلى زيادة عددهم وإكسابهم صفة الضبطية القضائية وإلحاقهم بدورات تدريبية تخصصية وتثقيفهم بالمعرفة الكاملة للطرق الاحتيالية الجديدة التي ينتهجها المخالفون والمتلاعبون.

ويدعو قسم الرقابة، إلى عدم التعامل مع المنتجات المغشوشة والمقلدة والتي تهدد صحتهم، وضرورة الإبلاغ عن تلك الممارسات السلبية عبر مركز الاتصال للوزارة على الرقم 8001222.