500 ألف زهرة تزين «ربيع الشرقية» بمنتزه الملك فهد


ينطلق غدا ويستمر 4 أيام


21/3/2018

المصدر-جريدة اليوم





 

تدشن أمانة المنطقة الشرقية غدا مهرجان «ربيع الشرقية» بنسخته السادسة في منتزه الملك فهد بالدمام، ويستمر أربعة أيام، وتم تجهيز المنطقة المجاورة لمسرح المهرجان بثلاث سجادات زهور، تتضمن أكثر من 500 ألف زهرة متنوعة، على مساحة تقدر بـ١١ ألف متر تتكون من رسومات تعبر عن الاحتفال ببهجة الربيع.



وأوضح وكيل أمين المنطقة الشرقية للخدمات م. صالح الملحم المشرف العام على المهرجان أن المهرجان يأتي ضمن خطط وبرامج الأمانة والتي تهدف لإقامة فعاليات ومهرجانات على مدار العام لتنشيط السياحة في المنطقة الشرقية من خلال إقامة العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية المتنوعة، مشيرا إلى أن المهرجان سيتضمن إقامة معرض مصاحب يشارك فيه العديد من الجهات المتخصصة في المجال الزراعي ونباتات الزينة ومستلزمات الحدائق والتجميل الخاصة بتنسيق وإنشاء الحدائق المنزلية.



وأضاف: إن الزائر سيتمكن من الاطلاع على أحدث ما تعرضه المؤسسات المتخصصة من آلات ومعدات ونباتات نادرة والطرق الحديثة لتنسيقها، وذلك بمشاركة المشاتل الزراعية المتخصصة على مستوى حاضرة الدمام، إذ سيتم تخصيص 18 ركنا لهذا الغرض.



وقال: إنه تم تجهيز المسرح الروماني بمساحة 4.5 ألف متر مربع ليستوعب أكثر من ألف شخص، بالإضافة الى مسرح الفعاليات، والذي سيقدم عروض الفرق الشعبية وعروض المسابقات، وكذلك ستقدم فرقة «افسنت» الأمريكية عروضا متنوعة للزوار، فيما سيتم تخصيص خيمة للفنون التشكيلية والتي سيتم فيها عرض لوحات لأهم الفنانين التشكيليين.



وشدد على أنه تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للمهرجان، والذي اعتبره حدثا سنويا يترقبه عشاق الطبيعة والبيئة الخلابة التي تتمتع بها المنطقة، موضحا أن مهرجان هذا العام سيحتوي على العديد من الإضافات التي تروق للزوار وتضفي لمسات مختلفة ويمنح المهرجان العنصر الترفيهي للعائلات مع أبنائهم من خلال الفعاليات المتنوعة إضافة إلى غرس حب الزهور ونباتات التجميل في نفوس أفراد المجتمع، وتوثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة، من تشجير وزهور، ونباتات زينة داخلية وخارجية، وتصاميم المواقع لتبادل الخبرات وتطويرها، والتعرف على ما هو جديد في مجال الزهور ونباتات الزينة، ويرصد المهرجان الإنجازات الميدانية وزيادة الرقعة الخضراء بالدمام والتركيز على الجانب التوعوي من خلال القيام بتجارب توعوية بأهمية الزراعة.