رعاية منزلية لـ 4 آلاف مريض في الأحساء


.


20/6/2019

المصدر-جريدة اليوم







أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء عبدالحميد العمير، استكمال تقديم الخدمة الطبية بالمستشفيات عبر تقديم مجموعة من الأنشطة والخدمات الطبية تمتد إلى منزل المريض بعد خروجه من المستشفى بأنواعها العلاجية، والوقائية، والتوعوية، والتأهيلية، والاجتماعية.



وكشف عن تقديم الرعاية المنزلية لأكثر من 3966 مريضا منذ إطلاق البرنامج قبل 10 أعوام، في 68358 زيارة طبية للمرضى في منازلهم، وتم صرف 2515 جهازا طبيا لهم.



جاء ذلك خلال توقيع صحة الأحساء مذكرة شراكة مجتمعية مع عدد من الجمعيات الخيرية والصحية، لتقديم خدمات الرعاية الصحية المنزلية بإشراف ومتابعة من مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل.



وتهدف الاتفاقية إلى توفير الرعاية الصحية للمرضى الذين تنطبق عليهم المعايير في منازلهم وبين أهلهم وذويهم، من خلال فريق صحي مؤهل، وتوفير ما يحتاجه المرضى من أدوية ومستلزمات وفقًا للإمكانات والأنظمة، إضافة إلى تحسين بيئة منازل المرضى.



من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، أن هناك تعاونا بين الجمعيات الأهلية التي يشرف عليها مركز التنمية الاجتماعية وبين صحة الأحساء؛ لتسهيل تقديم الرعاية المنزلية وضمان الوصول إلى كل المستفيدين في الأحساء.