"سوفتوير إيه. جي" تُصنف كشركة رائدة ضمن تقرير "ماجيك كوادرانت لإدارة واجهة برمجة التطبيقات طوال عمرها الافتراضي"


- غارتنر للأبحاث: "المبدأ الأساسي لاقتصاد واجهة برمجية التطبيقات هو أنه يمكن أن تكون هذه الواجهات بمثابة منتجات جديدة تقدمها الشركة لفتح قنوات أعمال جديدة أو بيع المزيد من منتجاتها التقليدية" - سوفتوير إيه. جي: "وزارة الدفاع البريطانية قامت بتطبيق منصة إدارة واجهة برمجة التطبيقات "ويب ميثودس" في 28 هيئة وجهة عامة


15 مايو 2018



أعلنت شركة "سوفتوير إيه. جي" (Software AG)، المدرجة في بورصة فرانكفورت تحت الرمز (Frankfurt TecDAX:SOW) اليوم عن تصنيفها كشركة رائدة من قبل "غارتنر" (Gartner)، ضمن تقريرها لهذا العام والصادر تحت عنوان "تقرير ماجيك كوادرانت لإدارة واجهة برمجية التطبيقات طوال عمرها الافتراضي" (Magic Quadrant for Full Life Cycle API Management).



وتلعب منصة إدارة واجهة برمجة التطبيقات "ويب ميثودس" (webMethods) من "سوفتوير إيه. جي" دوراً مهماً في عملية التحول الرقمي، ما يسهل من استخدام وظائف الواجهة الخلفية والبيانات القيمة في التطبيقات الجديدة عبر الإنترنت والأجهزة المحمولة وإنترنت الأشياء.



وقال المقدم دوريان سيبروك، رئيس العمليات في مركز برمجيات الجيش البريطاني: "نحن معجبون بأداء شركة "سوفتوير إيه. جي" منذ بداية تعاوننا معها، حيث إن لديها معرفة شاملة بالتحديات التي نواجهها. وتمكنا في غضون ثلاثة أشهر فقط من الحصول على منصة تتيح لنا تحليل مخازن المعلومات ومشاركة هذه المعلومات بسرعة وفعالية، والأهم من ذلك، مشاركتها بأمان. وبات لدينا الآن نظرة موثوقة ودقيقة لبياناتنا، وهذا أمر لا يقدر بثمن من وجهة نظر تشغيلية ومؤسسية."



وتم تقييم "سوفتوير إيه. جي" من بين 22 شركة منتجة للبرمجيات ووفقاً لـ 15 معيار فيما يتعلق باكتمال الرؤية والقدرة على التنفيذ. ووفقاً لشركة "غارتنر"، "تتمحور إدارة واجهة برمجة التطبيقات طوال عمرها الافتراضي حول التخطيط والتصميم والتنفيذ والاختبار والنشر والتشغيل والاستهلاك والصيانة والإصدار والاعفاء من الخدمة لواجهات برمجة التطبيقات. ويتضمن ذلك استخدام بوابة خاصة بالمطورين من أجل استهداف وتسويق والتحكم بمجتمعات المطورين ممن يقومون بتضمين واجهات برمجة التطبيقات في أعمالهم، بالإضافة إلى إدارة وقت التشغيل وتقييم قيمة واجهة برمجة التطبيقات والتحليلات."



وقال الدكتور وولفرام جوست، مدير التقنية في شركة "سوفتوير إيه. جي": "مع اتجاهنا نحو اقتصاد واجهات برمجة التطبيقات، فإن هناك فرصاً هائلة للحلول المبتكرة والجديدة. ومن وجهة نظري، فإن تصنيف "سوفتوير إيه. جي" ضمن تقرير "غارتنر ماجيك كوادرانت" يعكس قوة رؤيتنا وبرنامجنا المتعلق بمنتجات إدارة واجهات برمجة التطبيقات. وسنركز من خلال تطويرنا للمزيد من عروض لإدارة واجهات برمجة التطبيقات، على تمكين عملائنا من مواكبة المتطلبات الرئيسية لعملية الرقمنة، بما في ذلك زيادة المرونة والإنتاجية والتكامل الشفاف والامتثال الفعال وتطوير نماذج جديدة للأعمال الرقمية."



وتعتبر منصة إدارة واجهة البرمجيات "ويب ميثودس" من "سوفتوير إيه. جي" جزءاً من منصة الأعمال الرقمية (Digital Business Platform) لشركة "سوفتوير إيه. جي"، وهي تقنية قابلة للتكيف تتلاءم مع بيئة تكنولوجيا المعلومات القائمة في الشركة، لكنها لا تحل محلها. كما تدعم هذه التقنية الجهوزية التي تتيح التبني السريع للتقنيات الحالية والمستقبلية وأحدث التطورات في السوق من خلال منصة تتماشى مع عالم رقمي دائم التطور. واستناداً إلى بنية معمارية ودورة إصدار واحدة، تعد هذه التقنية منصة متكاملة تتيح العديد من وظائف الاستخدام الرقمي.



وأورد "تقرير ماجيك كوادرانت لإدارة واجهة برمجة التطبيقات طوال عمرها الافتراضي"، "منذ أن ظهرت في قطاعي الإعلام والتقنية الفائقة، امتد استخدام واجهات برمجة التطبيقات إلى قطاعات الخدمات المالية والدوائر الحكومية والرعاية الصحية والبيع بالتجزئة. وعلى مدى العامين الماضيين، قام عدد كبير من الشركات والمؤسسات الحكومية بنشر واجهات برمجة التطبيقات في بوابات المطورين من أجل تعزيز الابتكار بين مقدم الخدمة والمستفيد منها، وتمكين استخدام التطبيقات النقالة والاستفادة من التواصل المباشر على مستوى الأعمال ومع الشركاء. ويستمر نشر واجهات برمجة التطبيقات في دعم اقتصاد واجهات برمجة التطبيقات، حيث إن هناك آفاق واسعة لنمو هذا المجال."



ويمكنكم تحميل نسخة مجانية من "تقرير ماجيك كوادرانت لإدارة واجهة برمجة التطبيقات طوال عمرها الافتراضي" من هنا.



إخلاء مسؤولية غارتنر



لا تؤيد مؤسسة "غارتنر" أي بائع أو منتج أو خدمة موضحة في النشرات الخاصة بأبحاثها، كما أنها لا تقدم النصح لمستخدمي التقنيات لاختيار هؤلاء البائعين الحاصلين على أعلى التصنيفات. وتتألف النشرات البحثية الخاصة بمؤسسة "غارتنر" من آراء مؤسسة البحث التابعة لها ولا يجب اعتبارها تقارير لإثبات الوقائع. وتخلي مؤسسة "غارتنر" مسؤوليتها التامة عن وجود أي ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بهذا البحث، بما في ذلك أي ضمانات خاصة بصلاحية عرضه في السوق أو مواءمته لخدمة غرض معين.



·        غارتنر، "تقرير ماجيك كوادرانت لإدارة واجهة برمجة التطبيقات طوال عمرها الافتراضي"، تأليف باولوا مالينفيرنو ومارك أونيل، تم نشره في 30 أبريل 2018.