"دوبونت" تصبح شركة مستقلة ذات وضع فريد يتيح لها قيادة النمو القائم على الابتكار وتعزيز القيمة للمساهمين


• "دوبونت الجديدة" باتت شركة متعددة الصناعات وأكثر تركيزاً تقدم حلول ومنتجات متخصصة تتوافق مع فرص النمو والعائد المرتفع في الأسواق المتغيرة • الشركة تبدأ تداولاتها بطريقة منتظمة تحت رمز التداول (DD)


10 يونيو 2019



أعلنت "دوبونت دي نيمورس" (DuPont)، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول المتخصصة القائمة على الابتكار وذات القيمة المضافة والتي تحدث تحولاً وتغييراً إيجابياً في القطاعات المختلفة والحياة اليومية للناس، اليوم (الإثنين 10 يونيو 2019) عن انطلاقها كشركة مستقلة بعد الانفصال الناجح لقسمها الزراعي من خلال عملية الفصل المؤسسي لشركة "كورتيفا" (Corteva). وبدأت "دوبونت"، التي كانت تعرف في السابق باسم "داو دوبونت" (DowDupont)، بعمليات التداول المنتظمة في بورصة نيويورك تحت رمز التداول (DD).   



 



وقال إيد برين، الرئيس التنفيذي لشركة "دوبونت": "تنطلق "دوبونت" الجديدة اليوم وهي شركة رائدة على مستوى السوق في أربع أسواق رئيسية ولها حضور جغرافي واسع وتمتلك تنوعاً من حيث العملاء والأسواق النهائية. ويتوقع أن تحقق الشركة معدلات نمو عالية للناتج المحلي الإجمالي من خلال الابتكار المنضبط والتركيز المتواصل على معدل العائد على رأس المال المُستثمر، واعتمادها على هيكل تكاليف هو الأفضل في فئته. وفي ظل هذه الأولويات، إلى جانب الإدارة الفعالة لمحفظة المنتجات والالتزام بعوائد رأس المال، سينصب تركيزنا دائماً على تقديم الحلول والمنتجات ذات القيمة لمساهمينا".    



 



من جهته، قال مارك دويل، المدير التنفيذي لشركة "دوبونت": "أصبحت "دوبونت" الآن في وضع فريد يتيح لها الاستفادة من محفظتها المتوازنة، وتعميق علاقاتها بشكل أكبر مع العملاء وتعزيز قدراتها في مجال البحوث والتطوير وتقديم نموذج تشغيل تنافسي لتحقيق النجاح في السوق وتعزيز القيمة لكافة مساهميها. وتتميز الشركة بخبرتها في مجال إنتاج المواد والمكونات والحلول التي تتماشى مع اتجاهات الأسواق الجذابة وعالية النمو، خاصة ضمن قطاعات الصحة والتقنية النقالة المتطورة والاتصال والاستدامة، حيث تلعب حلولنا المبتكرة وذات القيمة المضافة والتي تركز على تلبية احتياجات المستهلكين، دوراً تحويلياً في هذا الإطار."  



وتدير "دوبونت"، التي يقع مقرها في مدينة ويلمنغتون في ولاية ديلاوير وتعمل في أكثر من 70 بلداً، حوالي 170 موقعاً صناعياً وأكثر من 10 مراكز عالمية للبحوث والتطوير و10 مراكز عالمية للابتكار. 



وبعد أن تم توزيع الأسهم العادية لشركة "كورتيفا" في 1 يونيو 2019، استكملت "دوبونت" عملية إعادة تجميع وتوزيع أسهم رأس المال بنسبة 1 إلى 3، ونتيجة لذلك أصبح المساهمون العاديون في "دوبونت" يمتلكون سهماً من الأسهم العادية لشركة "دوبونت" مقابل كل ثلاثة أسهم من الأسهم العادية لشركة "داو دوبونت" قبل عملية إعادة تجميع وتوزيع أسهم رأس المال.



 



ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول "دوبونت" من خلال الموقع www.dupont.com.