صندوق خليفة ينظم فعاليات المخيم الصيفي للفتيات في أبوظبي


بهدف تعزيز قدرات الفتيات الإماراتيات وتمكينهن من ريادة الأعمال في المستقبل


24 يوليو 2019



 



نظم صندوق خليفة لتطوير المشاريع المخيم الصيفي للفتيات في معهد التكنولوجيا التطبيقية بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، بهدف تعزيز قدرات الفتيات الإماراتيات وتمكينهن من قيادة مسيرة ريادة الأعمال في الدولة، بما يدعم الاقتصاد الوطني الآخذ بالنمو. وأستهدف المخيم، الفتيات بين الفئة العمرية من 14 إلى 18 سنة، حيث عمل على غرس روح ريادة الأعمال والابتكار في نفوسهن وتشجيع أفكارهن ومشاريعهن الإبداعية التي تعزز نجاحاتهن وتمكنهن من تحقيق طموحاتهن المهنية والعملية وبناء مستقبل ناجح قوامه الريادة والتميز.



 



وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع: "يندرج المخيم الصيفي للفتيات في إطار مبادرات الصندوق النوعية، والتي يسعى من خلالها إلى دعم الشباب الإماراتي على تحقيق طموحاته ضمن ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المبتكرة في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام، باعتبارهم قادة المستقبل والركيزة الأساسية التي يقوم عليها الاقتصاد الوطني. وتلعب مبادرات صندوق خليفة دوراً هاماً في غرس ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين فئة الشباب من الجنسين، في حين يأتي المخيم الصيفي للفتيات ليؤكد إيمان الصندوق الكامل بأهمية دور المرأة في نهضة المجتمع الإماراتي والاقتصاد الوطني وتعزيز مكانتها الريادية على خارطة الأعمال وقيادة مسيرة الازدهار، انطلاقاً من توجيهات القيادة الحكيمة لتمكين المرأة في جميع المجالات، وإعطائها الفرص المتساوية مع الرجل للمشاركة في عملية صنع القرار".



 



وشكلت مبادرة المخيم الصيفي للفتيات من صندوق خليفة، فرصة مثالية لبناء مهارات الفتيات ومساعدتهن ليصبحن رائدات أعمال المستقبل، حيث تخلل المخيم العديد من الفعاليات التي شملت ورش عمل نظرية وعملية، قامت من خلالها المشاركات بعرض أفكارهن لاختيار الأفكار والمشاريع المميزة من بينهم والعمل على تحويلها إلى حقيقة على شبكة الانترنت من خلال محاكاتها الواقع الافتراضي.



 



 



 



وجاء تنظيم المخيم الذي أكد على أهمية الاستماع إلى أفكار الشباب، ذكوراً وإناثاً، والإصغاء إليهم في محاولة لمساعدتهم لإيجاد الطريق الأمثل لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم، بالتعاون مع أكاديمية اتصالات التدريبية في إمارة دبي، وذلك انطلاقاً من أسس علمية وخبرات متراكمة، حيث شمل تعليم مبادئ ريادة الأعمال الأساسية، وكيفية تأسيس المشاريع الناشئة، الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى احتوائه لعدد من الأنشطة الرياضية والألعاب الترفيهية.



 


ومن المقرر أن ينطلق المخيم الصيفي للشباب – الفتيان، يوم الأحد 28 يوليو الجاري  ولغاية 1 أغسطس وذلك في أكاديمية اتصالات التدريبية بإمارة دبي.