"ريلوبيديا" تطلق "منصة الحجز الإلكتروني" الخاصة بها للمطورين في معرض "سيتي سكيب 2017" في دبي


لسوق العقارية الإلكترونية تمكن المستثمرين من الحجز في المشاريع العقارية المتميزة بضغطة زر


11 سبتمبر 2017 - أطلقت "ريلوبيديا.كوم"، المنصة الإلكترونية العقارية العالمية التي أنشأت في دبي، منصة الحجز الإلكترونية الرائدة للمطورين خلال النسخة الـ 16 من معرض ومؤتمر سيتي سكيب الدولي في مركز دبي التجاري العالمي. وتعكس هذه الخطوة مدى النمو المتقارب والمتكامل للتقنية العقارية (بروبتيك) (PropTech)، من خلال ديناميكية السوق العقاري في دبي والإمارات وعلى المستوى العالمي.



 



وستستعرض "ريلوبيديا"، عبر المنصة رقم (S3A01)، أمام المطورين الفرص المتنامية للأعمال التجارية المستدامة من خلال منصة الحجز الإلكتروني الجديدة التي تم إطلاقها، إلى جانب العديد من الحلول للوصول إلى المسثمرين والعملاء على نطاق واسع.



 



وتمكّن المنصة الإلكترونية "ريلوبيديا" المطورين العقاريين، من المسجلين ضمن صلاحيتهم أو المناطق المحددة لها، من تحميل المخزون مع خيار لتسخير التقنيات الذكية مثل "التقنية ثلاثية الأبعاد" (3D) و"الواقع الافتراضي" (VR)، من أجل تزويد المستثمرين والعملاء بتجربة ثرية ورائعة، وفرصة رؤية الوحدات العقارية كما هي موجودة على أرض الواقع. كما يمكن حجز هذه المشاريع العقارية ورؤية موقعها وأسعارها والمميزات التي تحتويها، بسهولة ويسر من قبل مشتري العقارات بضغطة زر واحدة. ولقد مكنت منصة الحجز الإلكترونية المتطورة والحديثة من توفير بوابة ذكية للمستثمرين لاختيار العقارات المناسبة لهم بكل سهولة وسرعة فائقة.



 



وتعليقاً على إطلاق المنصة، قالت لورا شويري، الرئيس التنفيذي ومؤسس "ريلوبيديا": "ننظر بثقة حيال إطلاق هذه المنصة العالمية لمطورينا، والتي تمثل إضافة جديدة وهامة لمحفظتنا المتكاملة من الخدمات القائمة على التكنولوجيا. ويأتي إطلاق المنصة في الوقت المناسب، حيث يستخدم مشترو العقارات الأدوات التكنولوجيا للوصول إلى المعلومات والبيانات المفيدة. وبالمقابل، يقوم المستثمرون ذوو الخبرة في مجال التكنولوجيا بتسخير الإمكانات الكاملة والشاملة للأدوات المعاصرة والمتقدمة للبحث عن العقارات وشرائها، حسب ما يرغبون أو اعتماداً على أذواقهم بدلاً من اللجوء إلى الأساليب التقليدية للحصول على المعلومات



 



 حول العقارات المراد شرائها".



 



وأضافت لورا:" تعد منصة الحجز الإلكتروني إحدى العروض المبتكرة التي من شأنها الوصول بتجربة المستثمرين إلى مستوى جديد من التميز. وسيتمكن المشترون من التواصل مع الوكلاء المسجلين والوسطاء من خلال منصتنا الإلكترونية، والوصول إلى كافة الوكلاء، الذين يستطيعوا تمثيلهم على المستوى العالمي من خلال "برنامج الوكلاء المفضلين للمطورين" (DPAP)".



 



وستقدم ريلوبيديا خيار"تقديم عرض" للوكلاء العقاريين، الذين لديهم ممتلكات مسجلة وفقاً للوائح وقوانين دائرة الأراضي والأملاك في دبي ومؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، أو المؤسسات التنظيمية الرسمية في بلدانهم. ومن المتوقع أن يبدأ العمل بهذا المبدأ الجديد خلال الشهر المقبل، والذي سيشجع الوكلاء بشكل كبير للترويج لعقاراتهم التي لديهم.



 



ومن ناحيةً أخرى، يتم تبني التكنولوجيا بشكل كبير داخل سوق العقارات في الإمارات، لمساعدة المستثمرين على اتخاذ القرارات الحاسمة من خلال الأدوات الرقمية المتوفرة. وتشير نتائج استطلاع حديث أجري من قبل بنك "أتش أس بي سي" (HSBC)، أن 72 في المئة من مشتري المنازل في الإمارات يتصفحون المواقع الإلكترونية للبحث عن الوحدات العقارية، بينما 67 في المئة يبحثوا عن القيمة الحالية لمنازلهم، أما 65 في المئة يقرؤون حول الضرائب واللوائح، فيما يقوم 65 في المئة بالبحث عن أماكن للعيش فيها، أما 64 في المئة يقوموا باستكشاف الأسعار المتوقعة للمنازل. وأوضحت شويري بأن الاتجاه الناشئ ، والمتمثل في التكامل الإلكتروني، ما هو إلاّ نقطة البداية.



 


والجدير بالذكر بأن ريلوبيديا عقدت مؤخراً تحالف استراتيجي هو الأول من نوعه مع موقع "سوق.كوم"، الرائد في التجارة الإلكترونية والتابع لموقع "أمازون.كوم" العالمي، مستفيدةً بذلك من إمكانية الوصول العالمية لديها وخبرتها الرقمية لتوسيع نطاق المتخصصين في القطاع العقاري ومستخدمي الإنترنت.