"شاومي" تكشف النقاب عن هاتفيها الذكيين الجديدين "ماي ميكس 2" و"ماي نوت 3" وجهاز الكمبيوتر المحمول "ماي نوت بوك برو"


.


11سبتمبر 2017 - أعلنت "شاومي" (Xiaomi)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، اليوم (11سبتمبر2017) عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد "ماي ميكس 2" (Mi MIX 2)، النسخة الأحدث من "ماي ميكس"، الهاتف الثوري الذي كشفت عنه الشركة قبل عام. وبالإضافة إلى ارتقائها بمستوى سلسلة منتجاتها المبتكرة "ميكس"، قامت "شاومي" أيضاً برفع مستوى التحدي في خطين من منتجاتها، حيث أعلنت عن إطلاق الهاتف "ماي نوت 3" (Mi Note 3)، الذي يحتوي على كاميرا ثنائية وبدقة 16 ميغا بكسل للكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى إحداث نقلة نوعية في خط منتجاتها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة عبر إطلاقها "ماي نوت بوك برو" (Mi Notebook Pro) الجديد.



وقال لي جون، الرئيس التنفيذي والمؤسس في "شاومي": "يعطي الهاتف "ماي ميكس" المستخدمين لمحة عما سيبدو عليه الهاتف في المستقبل. وقمنا بإنتاج هاتف بمفهوم مبتكر تحدى توقعات الجميع من حيث تصميم الهواتف الذكية، حيث كان هاتفاً رائداً على صعيد الهواتف الذكية بشاشة بالعرض الكامل. ويعد "ماي ميكس 2" هاتف المستقبل، حيث تم تطويره من مرحلة اختبار التصميم والتكنولوجيا إلى هاتف سهل الاستخدام يلبي احتياجات مجموعة أوسع من المستهلكين، مع احتوائه على مزايا رائعة".



ويأتي إطلاق الهاتف "ماي ميكس 2" تأكيداً على التزام "شاومي" بأن تكون في طليعة الابتكار التكنولوجي مع طرح ابتكاراتها بأسعار معقولة لأوسع شريحة ممكنة من المستهلكين. وسيتوفر الهاتف "ماي ميكس 2" في السوق الصينية اعتباراً من 15 سبتمبر/أيلول الجاري وبسعر يبدأ من 3299 يوان رينمنبي، وسيصل إلى أسواق عالمية مختارة في وقت لاحق.



شاشة بالعرض الكامل 2.0



قدم الهاتف "ماي ميكس"، الذي تم طرحه كجهاز بمفهوم مبتكر في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، معدلاً غير مسبوق فيما يخص نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف، ما أحدث نقطة تحول في تصميم الهواتف الذكية. وأعاد الهاتف "ماي ميكس" تعريف تجربة المستخدم كأول جهاز بنظام "آندرويد" مزود بشاشة عرض عالية الوضوح بنسبة طول إلى العرض 17:9 وحواف مدورة، الأمر الذي ساعد في تمهيد الطريق لما يعرف بملف تعريف التوافقية مع آندرويد والذي سمح في نهاية المطاف بإنتاج هواتف بشاشات بنسب طول إلى العرض تصل إلى 16:9 فضلاً عن زوايا الشاشة المدورة.



وتم تصميم الهاتف "ماي ميكس 2" على أساس المفهوم الأصلي للهاتف "ماي ميكس"، وهو أصغر حجماً بنسبة 11.9% من الهاتف "ماي ميكس" ويحتوي على شاشة بقياس 5.99 إنش مع عرض كامل بأبعاد 18:9، ما يتيح مظهراً مذهلاً بشاشة تغطي تقريباً واجهة الهاتف كاملة.



وبدلاً من مكبر الصوت الكهروضغطي في الهاتف "ماي ميكس"، تم تزويد الهاتف الجديد بمكبر صوت مخفي لا يشغل سوى مساحة صغيرة بين الحافة العلوية للهاتف والشاشة. وفي نفس الوقت، لا تزال الكاميرا الأمامية في مكانها أسفل الشاشة مع الاستمرار باستخدام مستشعر التقريب بالأمواج فوق الصوتية في الهاتف "ماي ميكس 2". وهذا ما يسمح بإخفاء كافة مكونات الجهاز في الخلفية، ليتم التركيز بالكامل على الشاشة. 



رفع مستويات تصميم الهواتف الذكية باستخدام السيراميك



يمثل الهاتف "ماي ميكس 2"، الذي تم تصميمه بالاشتراك مع المصمم العالمي المعروف فيليب ستارك، ثمرة الجهود التي بذلتها "شاومي" للمضي قدماً باستخدام السيراميك في عملية التصميم، حيث يحتوي الهاتف على خلفية مصنوعة من السيراميك تتميز بتصميم منحي رباعي الجوانب تتحول بسلاسة إلى إطار من الألمنيوم.



كما تم الإعلان اليوم عن النسخة الخاصة من الهاتف "ماي ميكس 2"، المزود بهيكل من السيراميك، وهو الأول من نوعه لهاتف ذكي. ويتميز الهاتف بمظهر رائع مع لمسات لامعة، حيث تستغرق عملية تصنيع هيكل السيراميك في النسخة الخاصة من الهاتف "ماي ميكس 2" وقتاً يصل إلى 7 أيام، وتتطلب عملية تلميع السطح استخدام مسحوق الألماس نظراً لأن السيراميك يتميز بقساوته العالية.



هاتف ذكي عالمي



بتوافقه مع 24 نطاق لشبكات الاتصال في المجمل، يعتبر "ماي ميكس 2" هاتفاً ذكياً عالمياً يمكن استخدامه في أي مكان في العام تقريباً، وهو مثالي للسياح الذين يزورون أماكن بشبكات اتصال مختلفة مثل الولايات المتحدة.



ويقدم "ماي ميكس" تجربة عالية من حيث الأداء، حيث تم تزويده بمعالج كوالكوم سنابدراغون 835 وذاكرة وصول عشوائي بسعة تصل إلى 8 غيغابايت. كما يستخدم هذا الهاتف جهاز الاستشعار الأحدث (Sony IMX386) في الكاميرا التي تتميز بدقة 12 ميغابكسل، وهو مزود أيضاً بمانع اهتزاز رقمي رباعي المحاور يقلل من تأثير اهتزاز اليد أو الحركة، بحيث تبقى الصور أو مقاطع الفيديو واضحة.



وسيتوفر الهاتف "ماي ميكس 2" بسعات 6 غيغابايت + 6غيغابايت، و6غيغابايت + 128 غيغابايت، و6 غيغابايت و256 غيغابايت، وبسعر 3299 و3599 و3999 يوان رينمنبي على التوالي. أما النسخة الخاصة من الهاتف "ماي ميكس 2" فتأتي بهيكل من السيراميك باللون الأبيض أو الأسود وبسعة 8 غيغابايت واستطاعة تخزين 128 غيغابايت وبسعر 4699 يوان رينمنبي.



 



"ماي نوت 3": أفضل هاتف ذكي بكاميرا من "شاومي"



يعد الهاتف "ماي نوت 3" المزود بكاميرا ثنائية مع دقة 16 ميغابكسل للكاميرا الأمامية، نسخة أكبر من الهاتف الشهير الذي أطلقته "شاومي" في وقت سابق من هذا العام "ماي 6". ويحتوي الهاتف الجديد على شاشة بقياس 5.5 إنش وبطارية 3500mAh أكبر.



وتتيح الكاميرا الثنائية بزاوية واسعة مع عدسات مقربة، للمستخدمين القدرة على التقاط صور جميلة. كما تلتقط الكاميرا الأمامية الضوء بشكل أفضل مع أقل قدر من التشويش بفضل بكسلات 2 ميكرومتر، التي يتم تكوينها من خلال الجمع ما بين عدة بكسلات على مستشعر الصور في بكسل واحد. أما ميزة تحسين الصور "بيوتيفاي" (Beautify) فتم تطويرها في الهاتف "ماي نوت 3" بإضافة خوارزمية الذكاء الصناعي من أجل ضمان الحصول على صور سيلفي طبيعية أكثر. ويتميز "ماي نوت 3" بطريقة جديدة لفتح الهاتف وذلك من خلال ميزة التعرف على الوجه القائمة على الذكاء الاصطناعي، بحيث أصبحت عملية فتح الهاتف تشبه تماماً عملية التقاط صورة السيلفي.



وسيتوفر الهاتف "ماي نوت 3" في السوق الصينية اعتباراً من 12 سبتمبر وبسعر يبدأ من 2499 يوان رينمنبي.



"ماي نوت بوك برو": جهاز الكمبيوتر المحمول الاحترافي عالي الأداء



وأعلنت "شاومي" اليوم (××) عن إطلاق جهاز الكمبيوتر المحمول الاحترافي عالي الأداء "ماي نوت بوك برو" المزود بالجيل الثامن للمعالج "إنتل كور آي 7" (Intel Core i7) رباعي النواة، وبطاقة المعالجة الرسومية NVIDIA GeForce MX 150، التي توفر تجربة ألعاب سلسة مع صور مذهلة. ويأتي "ماي نوت 3" ضمن ثلاثة فئات: معالج آي 7+ 16 غيغابايت+ 256 غيغابايت، ومعالج آي7+ 8 غيغابايت+ 256 غيغابايت، ومعالج آي 5+ 8 غيغابايت+ 256 غيغابايت وبسعر 6999 و6399 و5599 يوان رينمنبي على التوالي.



وتم تزويد جهاز الكمبيوتر المحمول "ماي نوت بوك برو" بشاشة بقياس 15.6 إنش عالية الوضوح محمية بزجاج Coring Gorilla Glass، وجهاز استشعار البصمة المدمج في لوحة اللمس من أجل تسهيل عملية فتح جهاز الكمبيوتر. كما تم تزويد الجهاز ببطاقة ذاكرة ثابتة من نوع PCIe NVMe بسعة 256 غيغابايت من أجل تنفيذ المهام الصعبة. وتم أيضاً إضافة فتحة SATA SSD  والتي تتيح للمستخدمين خيار توسيع القدرة التخزينية. ويعمل "ماي نوت بوك برو" بالنسخة الصينية من نظام التشغيل Windows 10، كما يحصل المستخدمون على نسخ مرخصة من برنامج Microsoft Office وبرنامج WPS Office من Kingsoft.