"دبي الذكية" الراعي الرسمي لمؤتمر "UNLOCK" حول تقنية السلسلة الموثوقة ومستقبل الاقتصاد التشاركي


.


13 سبتمبر، 2017 - يشارك "مكتب دبي الذكية" كراع رسمي في مؤتمر "آنلوك" حول تقنية السلسلة الموثوقة ومستقبل الاقتصاد التشاركي (UNLOCK Forum on Blockchain and Future of the Sharing Economy)، الذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال.



 



وسيجمع مؤتمر "آنلوك"، الذي سيقام يومي 14 و15 يناير 2018 في دبي، أبرز الخبراء الدوليين في مجال تقنية السلسلة الموثوقة "بلوك تشين"، إلى جانب حضور أكثر من 400 شخص من أنحاء المنطقة. ويهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز الوعي والمعرفة حول تقنية السلسلة الموثوقة "بلوك تشين" وكيفية تطبيقها في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى عرض الإنجازات التي حققتها استراتيجية دبي لتكنولوجيا السلسلة الموثوقة والخطط المستقبلية للعام 2020 وما بعده. وتعتبر حكومة دبي واحدة من الحكومات القليلة في العالم التي تبنت تقنية السلسلة الموثوقة ضمن مجموعة كاملة من الخدمات الحكومية وحيث يمكن تطبيق هذه التكنولوجيا.



 



ويتولى مكتب دبي الذكية قيادة عملية التحول الذكي في مدينة دبي مع رؤية لجعل دبي المدينة الأسعد في العالم. كما يعد المكتب الجهة الرئيسية المخولة بتنفيذ استراتيجية دبي تقنية السلسلة الموثوقة التي أعلنها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.  



 



وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام مكتب دبي الذكية: "قطعت دبي أشواطاً كبيرة في مجال التحول الذكي على مستوى المدينة، مستفيدة في ذلك من كافة التقنيات المتطورة في مسعىً منها لمواءمة هذه التقنيات بما يلبي احتياجات ومتطلبات المواطنين. واطلقت دبي بثقة مبادرات وبرامج جريئة وعملية تستفيد من التكنولوجيا من أجل تسهيل حياة الناس وجعلهم أكثر سعادة. ونحن في مكتب دبي الذكية ملتزمون بتحقيق رسالتنا وأهدافنا في جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد في العالم، كما أننا على استعداد دائم لتقديم الدعم ومشاركة خبراتنا الواسعة في الفعاليات والمشاريع التي يمكن ان تسهم في تقدم وسعادة دبي ودولة الإمارات."



 



من جانبه، قال وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: "تعتبر ال"بلوك تشين" من أكثر التقنيات تطوراً التي توصلت إليها البشرية في السنوات الأخيرة، إلا أن العالم لا يزال متردداً أحياناً ورافضاً أحياناً أخرى لاستكشاف واستخدام هذه التكنولوجيا بكامل إمكاناتها. وهذا ما لا ينطبق بالطبع على دبي، التي أطلقت حكومتها استراتيجية دبي لتقنية السلسلة الموثوقة لتصبح بذلك أول حكومة في العالم تتخلى عن المعاملات الورقية تماماً وتقوم بإجراء كافة أعمالها من خلال تكنولوجيا "بلوك تشين" بحلول العام 2020. كما نظمت دبي مؤخراً تحدي البلوك تشين العالمي Global Blockchain Challenge، الذي سعينا من خلاله إلى تقديم لمحة وخارطة طريق إلى الفرص اللامتناهية التي توفرها هذه التكنولوجيا."



 



وتعتبر تكنولوجيا "بلوك تشين" الاختراع الأكثر ابتكاراً في السنوات الـ 200 الماضية. ويتم تطبيق هذه التكنولوجيا حالياً في القطاع المالي وعمليات سلسلة التوريد وقطاع رأس المال المغامر وقطاع التجزئة والقطاع العقاري وغيرها. ومع هذا، وباعتبار أن هذه التكنولوجيا حديثة العهد، فإنه لا يزال هنالك الكثير لمعرفته حول قدراتها مع نموها وزيادة انتشارها.



 



وقال وليد أبوزكي، المدير التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال: "بخلاف أيام ازدهار الإنترنت، لا يعد الابتكار اليوم علامة تجارية فقط، فاليوم ومع وجود الهواتف المحمولة والإنترنت وانتشار التكنولوجيا، يمكن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن تشرع في تطوير حلول وتطبيقات ومنصات مبتكرة خاصة بها في مجال تقنية السلسلة الموثوقة. ومع الدعم المقدم من الحكومات الرائدة في المنطقة مثل حكومة دبي، أصبح بالإمكان بناء منظومة يمكنها تصدير الخبرات إلى بقية أنحاء العالم. ونحن فخورون بعقد هذا المؤتمر في دبي، وبدعم من مكتب دبي الذكية، وندعو الجميع إلى المشاركة في صنع المستقبل اليوم."



 



للمزيد من المعلومات حول مؤتمر "آنلوك"، يرجى زيارة الموقع www.unlock-bc.com.