تعرف على طريق المنتخبات العربية الأربعة إلى نهائي كأس أفريقيا


الكفة تميل لمصر والجزائر والمغرب في دور الـ16 .. ومواجهة صعبة لتونس


3/7/2019

المصدر-جريدة الشرق الاوسط







انتهت مرحلة دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر (اليوم) الثلاثاء، وذلك بعد اكتمال عقد المتأهلين لدور الـ16 وتأهل أربعة منتخبات عربية.



وتشهد مواجهات دور الـ16 الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل صعوبات متباينة بالنسبة للمنتخبات العربية، حيث يواجه المنتخب المغربي منتخب بنين يوم (الجمعة) 5 يوليو (تمُّوز)، في مباراة «تبدو سهلة» لأسود الأطلس.



أما صاحب الأرض المنتخب المصري فيلاقي نظيره الجنوب إفريقي يوم (السبت) 6 يوليو (تمُّوز)، ويلاقي المنتخب الجزائري نظيره الغيني يوم (الأحد) 7 يوليو (تمُّوز)، في مباراة تميل فيها الكفة لصالح «ثعالب الصحراء».



المباراة الأصعب للفرق العربية ستكون يوم (الاثنين) 8 يوليو (تمُّوز)، وستجمع بين «نسور قرطاج» المنتخب التونسي ونظيره الغاني.



وإذا نجح منتخب مصر في التأهل إلى دور الثمانية، فإنه سيلاقي الفائز من مباراة نيجيريا والكاميرون، كما أن تأهل الجزائر يجعلها تلتقي مع المنتصر من لقاء كوت ديفوار ومالي، ومن الممكن أن تلتقي مصر مع الجزائر في حالة تأهل المنتخبين للدور قبل النهائي.



وإذا نجح منتخب المغرب في التأهل إلى دور الثمانية، فإنه سيلاقي الفائز من مباراة السنغال وأوغندا، كما أن تأهل تونس يجعلها تلتقي مع المنتصر من لقاء الكونغو ومدغشقر، ومن الممكن أن يلتقي المغرب مع تونس في حالة تأهل المنتخبين للدور قبل النهائي.



وبذلك فإن قرعة البطولة قد تمهد لنهائي «عربي خالص» في حال تأهل منتخبين عربيين من لقاءات نصف النهائي.