هاتريك ثانٍ يزف رونالدو لرقم جديد مع النصر

3/4/2024
المصدر-جريدة الشرق الاوسط


يعيش النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو أفضل أوقاته مع فريقه النصر، بعد تسجيله الهاتريك للمباراة الثانية على التوالي، إذ سجل 3 أهداف في شباك فريق أبها خلال الجولة 26 من منافسات الدوري السعودي المحترفين، وقبلها سجل 3 أهداف في شباك الطائي بالجولة السابقة.

وواصل «الدون» تحطيم الأرقام القياسية منذ قدومه إلى صفوف النصر، حيث أصبح ثاني لاعب يسجل «هاتريك» من خارج منطقة الجزاء في تاريخ دوري المحترفين السعودي، بعد أن فعلها ياسر القحطاني الذي سجل «الهاتريك» بهذه الطريقة أمام هجر عام 2016، ولم يكتف رونالدو بذلك فقط، إذ أصبح أيضاً أول لاعب يسجل هدفين من ركلتين مباشرتين في دوري المحترفين السعودي، منذ جلال الداودي لاعب الرائد أمام الوحدة عام 2019، وفقاً لإحصائيات «أوبتا».

وخلال موسم 2023-2024، يعد رونالدو الأكثر أهدافاً وتمريراً للكرات الحاسمة في المسابقة بـ39 مساهمة تهديفية، بعد أن رفع رصيده إلى 29 هدفاً، بفارق 7 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

ولم يكتف كريستيانو بما قدمه على مستوى تسجيل الأهداف، إذ صنع البرتغالي 10 مساهمات تهديفية هذا الموسم أيضاً في بطولة دوري المحترفين، ليصبح الأكثر مساهمة تهديفياً هذا الموسم في الدوري، بالتساوي مع الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي.

وإضافة إلى 6 أهداف في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، و29 هدفاً في الدوري السعودي للمحترفين، سجل رونالدو 6 أهداف في دوري أبطال آسيا وهدفاً واحداً في بطولة كأس الملك، ليصل إلى 42 هدفاً في 41 مباراة بقميص النصر خلال موسم 2023-2024 فقط، بنسبة نجاعة تفوق الـ100 في المائة.

وتوج البرتغالي مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين السعودي خلال شهر مارس (آذار) 2024، بعد تألقه بشكل لافت خلال الجولات 23، 24، و25 في المسابقة هذا الموسم.

وسجل الدون 7 أهداف في آخر 3 مباريات مع النصر في بطولة الدوري، بعد تسجيله هدف الفوز أمام الأهلي في الجولة 24، وبعدها تسجيله 3 أهداف «هاتريك» أمام الطائي في الجولة 25، ثم هاتريك آخر في شباك أبها بالجولة 26.

وتألق رونالدو بشكل لافت أمام أبها ليسجل 3 أهداف في أقل من 45 دقيقة، حيث سجل هدفين من ركلات ثابتة، ليرفع رصيده إلى 63 هدفاً من ركلات حرة خلال مسيرته الكروية، بفارق هدفين فقط عن غريمه التاريخي ليونيل ميسي، الذي سجل 65 هدفاً من ركلات حرة مباشرة.