السوبر إدواردو يواصل سطوعه ويقود الهلال لنصف نهائي «أبطال آسيا» بـ «هاتريك»


.


12/9/2017

المصدر-جريدة الرياض

 

واصل البرازيلي إدواردو المحترف بصفوف نادي الهلال سطوعه وتألقه بقيادة نادي الهلال للتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا اليوم الاثنين بتسجيله هاتريك في مرمى العين الإماراتي بالمواجهة التي أقيمت ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا بحضور 42146 مشجع باستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.



وفرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية لكنه انتظر حتى الدقيقة السابعة للوصول إلى مرمى الفريق الضيف عبر ضربة رأس من إدواردو تصدى لها الحارس خالد عيسى بسهولة.



وحاول العين مباغتة الهلال بهدف مستغلا قدرات ماركوس بيرج لكنه فشل في اختراق دفاع الهلال.



وكاد عمر عبد الرحمن (عموري) أن يحرز هدف السبق للعين في الدقيقة 26 ولكن تسديدته القوية لمست الشباك من الخارج ثم شن الفريق الإماراتي هجمة جديدة انتهت بتسديدة من ماركوس بيرج ولكن عبد الله المعيوف حارس الهلال تصدى له ببراعة.



وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول سجل إدواردو هدف السبق للهلال من ضربة رأس رائعة مستغلا تمريرة نيكولاس ميليسي من ضربة حرة مباشرة.



وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول سجل إدواردو الهدف الثاني له ولفريقه بعدما استغل حالة من الارتباك في دفاعات العين واستلم تمريرة من ميليسي قبل أن يسدد دون عناء في الشباك.



وبعد مرور ست دقائق فقط من بداية الشوط الثاني كان عمر خربين قريبا جدا من تسجيل الهدف الثالث للهلال لولا تدخل بندر الأحبابي في الوقت القاتل.



وعاد خربين ليهدد مرمى العين مجددا عبر تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكن خالد عيسى وقف له بالمرصاد.



واهدر عبد الله الزوري مدافع الهلال فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث بعدما انفرد بالمرمى تماما لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.



ونال إدواردو لقب هاتريك في الدقيقة 75 بتسجيله الهدف الثالث له ولفريقه بعدما تلقى تمريرة رائعة من سالم الدوسري وضعته في مواجهة المرمى تماما ليسدد بسهولة على يسار الحارس خالد عيسى.



وبعد دقيقتين فقط كان بمقدور محمد أحمد أن يرد بهدف للعين بعدما تلقى تمريرة رائعة من عموري لكن المعيوف خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.



وضاع هدف رابع مؤكد من الهلال في الوقت بدل الضائع عندما سدد الدوسري كرة قوية اصطدمت بالدفاع ووصلت إلى البديل محمد الشلهوب أمام المرمى مباشرة لكنه تباطأ في التسديد لتضيع الفرصة.



واختار الاتحاد الآسيوي اللاعب البرازيلي إدواردو كأفضل لاعب في المباراة، ويعد وصول الهلال إلى دور نصف النهائي في دوري أبطال آسيا المرة الرابعة في تاريخ النادي.