"أدنيك" تكمل جاهزيتها لاستقبال دورة الألعاب الأولمبية الإقليمية الخاصة أبوظبي 2018


بمشاركة نحو 1000 رياضي من أصحاب الهمم من 32 بلدًا


14 مارس 2018 /أدنيك/



استعدت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الإقليمية الخاصة أبوظبي 2018، المقرر عقدها في الفترة من 16 الى 20 مارس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في العاصمة أبوظبي، وهي النسخة المحلية من دورة الألعاب الأولمبية الخاصــّة العالمية والتي تعدّ الحدث الرياضي التطوعي الأضخم عالميًا. وتأتي هذه الخطوة في إطار تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لدمج أصحاب الهمم بشكل كامل في المجتمع.



ومن المتوقع أن تستقطب دورة هذا العام التي تُقام تحت شعار "كل مشارك فائز" مشاركة نحو 1,000 رياضي من أصحاب الهمم يمثلون 32 بلداً، حيث ستعقد قبيل دورة الألعاب الأولمبية الخاصــّة العالمية 2019 التي ستجري فعالياتها لأول مرة في دولة الإمارات، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 21 مارس من العام المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث ستستضيف أكثر من 7,000 رياضي من ما يزيد على 170 بلداً. وتستضيف "أدنيك" هذه الدورة كونها الوجهة الرائدة لاستضافة المعارض والفعاليات الحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.



وفي سياق متّصل يشارك الأولمبياد الخاص الإماراتي بــ 141 لاعباً في 15 لعبة من أصل 16 لعبة معتمدة في الفعاليات، حيث تعد المشاركة الإماراتية الأكبر في الدورات الإقليمية للأولمبياد الخاص، وقد تم تسمية وفد الإمارات «منتخب الإرادة»، ومن المقرر افتتاح الأولمبياد الخاص يوم السبت المقبل.



ومن أبرز الأنشطة المصاحبة لدورة الألعاب الأولمبية يأتي برنامج للرعاية الصحية للكشف الصحي المتكامل على كافة اللاعبين المشاركين في مختلف الألعاب، بالإضافة لأنشطة اجتماعية لأسر اللاعبين وتعريفهم بأساليب التعامل الصحيحة مع أبنائهم من ذوي الهمم، ومن ثم تعزيز قدرات الأسر على التأقلم والتواصل الفعال مع أبنائهم.



كذلك ستتضمن أجندة الفعاليات برنامج سياحي ترفيهي تحت عنوان "الدولة المضيفة" يهدف إلى تعريف المشاركين القادمين من 32 دولة مختلفة على معالم دولة الإمارات العربية المتحدة السياحية والتراث الإماراتي، التي سيتم تنظيمها من قبل الأولمبياد الخاص الإماراتي.



وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها: " فخور باستضافة هذه الفعالية وأن مركز أبوظبي الوطني للمعارض يتمتع بإمكانات عالية المستوى وبنية تحتية مجهزة لتلبية مختلف احتياجات ذوي الهمم. وفي اطار سعيها لتقديم خدمات نوعية متكاملة لأصحاب الهمم ولضمان راحتهم وسهولة تنقلاتهم، توفر "أدنيك" تسهيلات مميزة وفريدة لخدمة ذوي الهمم المشاركين في الألعاب المختلفة للأولمبياد الإقليمية الخاصة".



واعتبر الظاهري أن استضافة مثل هذا النوع من الفعاليات هو ترسيخ لرؤية دولة الإمارات في دمج أصحاب الهمم في المجتمع، وما تتمتع به الإمارات من مكانة رائدة على الساحة الدولية في مجال المسؤولية المجتمعية ودعم المشاريع الإنسانية، خاصة أن أبوظبي هي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف دورة الألعاب الإقليمية والعالمية للأولمبياد الخاص في غضون سنة واحدة فقط.


وتعمل شركة أدنيك على تقديم أعلى مستويات الجودة في جميع خدماتها ومرافقها لضمان نجاحها في استضافة مجموعة من الفعاليات العالمية للحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، حيث تعد شركة أبوظبي الوطنية للمعارض منصة مثالية لاستضافة أهم الفعاليات الإقليمية والدولية التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار والعارضين بفضل بنيتها التحتية المتطورة وخدماتها المصممة وفقاً لأعلى المعايير الدولية في التميز والكفاءة.