300 مشارك في سباق «يلا نمشي» بالأحساء


.


17/4/2018

المصدر-جريدة اليوم





 

شارك 300 شخص في سباق المشي، الذي نظمته صحة الأحساء تحت شعار «يلا نمشي»، في ملعب استاد الأمير عبدالله بن جلوي بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية الدكتور عمر موسى بايمين والمساعد للصحة العامة الصيدلي وليد محمد السلطان.



واستهدفت الحملة ابناء المجتمع الذكور؛ لقطع مسافة 2 كيلو متر مشيا على الأقدام للذين تتوافر لديهم البنية الجسدية السليمة، وخلوهم من أي مشاكل تعيقهم في المشاركة؛ تأكيدا لأهمية المشي في الوقاية من هذا المرض.



تضمنت الفعالية في بدايتها تسجيل المشاركين، الذين بلغ عددهم (300) مشارك من مختلف الفئات العمرية وحضور مميز لأربعة متسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبمشاركة فاعلة من اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بمدينة العيون، حيث حمل المشاركون شعار الحملة «بصحتنا نحمي وطننا»، واختتمت بتكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى.



يذكر أن هشاشة العظام من الأمراض واسعة الانتشار في المنطقة العربية، ومعروفة بمسميات منها: داء الماسية، ترقق العظام، وهن العظام؛ وهي حالة ضعف أو نقص في كثافة العظام، التي تؤدي إلى هشاشتها وسهولة كسرها، ويمكن الوقاية من المرض من خلال اتباع النظام الغذائي الغني بالكالسيوم وايضا الغذاء الغني بفيتامين (د)، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام كالمشي السريع، التنس، السباحة وغيرها لمدة 20 دقيقة يوميا اضافة إلى التخفيف من الوزن عبر حمية مناسبة تتوافق مع الوضع الصحي.