أوساكا تبلغ الدور الثاني في إيطاليا وفينشي تنهي مسيرتها في الملاعب


.


15/5/2018

المصدر-جريدة الحياة





 

بلغت اليابانية نعومي أوساكا الدور الثاني لبطولة إيطاليا المفتوحة للتنس للسيدات بعد فوزها أمس (الاثنين)، (6-صفر) و(6-3) على المصنفة الأولى عالميا سابقا فيكتوريا أزارينكا، بينما اعلنت اللاعبة المحلية روبرتا فينشي اعتزالها.



وحسمت أوساكا، التي تستعد لخوض بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الحالي، انتصارها على لاعبة روسيا البيضاء في ساعة واحدة و13 دقيقة.



وودعت اللاعبة اليابانية البالغ عمرها 20 عاماً بطولة مدريد المفتوحة الأسبوع الماضي من الدور الأول، لكنها أظهرت قدراتها على الملاعب الرملية بالفوز على أزارينكا.


 

 



وقالت أوساكا عقب المباراة: «المباراة لم تكن سهلة كما يعتقد الناس. أنا سعيدة للغاية بمواجهة لاعبة مثلها (أزارينكا). مجرد الحصول على فرصة لمواجهتها أمر رائع حقا وأعتقد أنها كانت تجربة ممتعة».



وستلتقي أوساكا في الدور الثاني مع المصنفة الأولى عالميا سيمونا هاليب.



وخسرت فينشي (2-6) و(6-صفر) و(6-3) أمام الصربية الكسندرا كرونيتش أمام حشد كبير من الجماهير الإيطالية.



وأعلنت اللاعبة البالغ عمرها 35 عاماً نيتها الاعتزال عقب البطولة وخسارتها اليوم تنهي مسيرة استمرت في الملاعب حوالى 20 عاما.



وقالت فينشي للصحافيين عقب المباراة «حاولت القول، حسنا من المحتمل أن يكون يومي الأخير إذا سأحاول الاستمتاع والابتسام. كنت سعيدة بحضور الجماهير ووالدي وفريقي وكل أصدقائي هنا. أعرف أنني خسرت لكنني كنت سعيدة وهذا ما أردته».