هيئة الإنماء التجاري والسياحي تشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017


تُطلق ثلاثة كتب جديدة حول السياحة والعمارة بالشارقة


المدفع: تؤكد الهيئة حرصها على تقديم أفضل المعلومات والخدمات لزوار الإمارة


5 نوفمبر 2017

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال 36، الذي انطلق في 1 نوفمبر وتستمر فعالياته حتى 11 من الشهر نفسه في مركز اكسبو الشارقة، والذي يُعد رابع أكبر معرض للكتاب في العالم واستقطب العام الماضي 2,6 مليون زائر من المنطقة والعالم.

وتأتي مشاركة الهيئة هذا العام في جناح يُروّج بتصميمه العصري لمنتج الشارقة السياحي والثقافي، حيث أطلقت خلاله ثلاثة كتب: كتاب "الشارقة روعة العَمارة" الذي يُلقي الضوء على أبرز معالم مدينة الشارقة من خلال الصور الأخاذة والمعلومات الوافية حول تلك المعالم باللغتين العربية والانجليزية ، و "الشارقة كُتيّب الدليل السياحي" الذي يُعد دليلاً للسائح حول مقومات الشارقة السياحية وأهم الأنشطة والفعاليات بالإمارة باللغتين العربية والانجليزية، والدليل السياحي الخاص بشركات السياحة والسفر العالمية ومتوفر باللغة الانجليزية " Sharjah Destination Toolkit".

 

 

وأكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، في تعليق حول المشاركة أن الهيئة تحرص على التواجد في كل عام في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي أصبح يُشكّل تظاهرة ثقافية في المنطقة، ويعزز مكانة الإمارة كوجهة رائدة لتنظيم واستقطاب كبرى المعارض والفعاليات الثقافية العالمية.

وقال سعادته أن الهيئة مع إطلاقها ثلاثة كتب جديدة تؤكد حرصها على تقديم أفضل المعلومات والخدمات لزوار الإمارة وكذلك للشركات السياحية التي تُنظم رحلات وعروض إلى إمارة الشارقة، حيث تقدم الكتب معلومات وصور عن أبرز معالم الإمارة المعمارية والثقافية والسياحية.

وأضاف أن المعرض فرصة للترويج للفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الهيئة خلال الفترة المقبلة من أبرزها بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة وبطولة العالم للدراجات المائية (الآكوابايك) في ديسمبر القادم،  ومهرجان أضواء الشارقة الأول والأكبر من نوعه  في فبراير المقبل.

وأشار المدفع  أن الهيئة وضمن حرصها على الإرتقاء بقطاع السياحة والضيافة تقوم في كل عام قبيل انطلاق المعرض بالتنسيق مع المنشآت الفندقية بالإمارة لاستقبال وفود المشاركين وزوّار المعرض لضمان تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم خلال إقامتهم بالإمارة.

ويشهد معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته السادسة والثلاثين، التي تقام تحت شعار "عالم في كتابي"، مشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة، تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، وذلك على مساحة تصل إلى 14625 متراً مربعاً، إلى جانب برنامج حافل بالفعاليات يجمع 393 ضيفاً، من 48 دولة، يحيون أكثر من 2600 فعالية على مدى 11 يوماً.

تجدر الإشارة  أن معرض الشارقة الدولي للكتاب هو الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وهو عضو مسجل في عدد من المنظمات الدولية مثل مجلس الكتب الأفرو آسيوية و رابطة الناشرين العرب ومعترف من قبل جمعية الناشرين الدولية، ويعتبر فرصة سنوية لتبادل الخبرات بين الناشرين والموزعين والمؤلفين والأدباء وكبار القائمين على تنظيم المعارض العالمية.