آفاق ثقافية واعدة لدى «الإلسكو»


.


30/3/2021

المصدر-جريدة الرياض

 

شاركت 10 مؤسسات وجهات غير ربحية في المملكة في ورشة عمل "الفرص السعودية في الإلسكو"، التي أقيمت في الرياض، وتناولت محاورها التوجهات الإستراتيجية ومناقشة الفرص المتاحة للعمل مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الإلسكو"، بحضور ممثل المملكة لدى منظمة "الإلسكو" عضو المجلس التنفيذي هاني بن مقبل المقبل، وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم هتان بن سمان، وعدد من ممثلي المنظمات غير الربحية في المملكة.



وتأتي هذه المشاركة ضمن برامج وكالة الأنباء السعودية الإعلامية الهادفة إلى الارتقاء بالمحتوى الإعلامي في المملكة كماً ونوعاً، وفتح آفاق أوسع للنقاش والحوار بين المسؤولين والإعلاميين، تفعيلاً لدور "واس" في صناعة منتج إعلامي معرفي يواكب تطورات العصر واهتمامات المجتمع.



وشهدت ورشة العمل إبداء مرئيات جميع الجهات ذات العلاقة في مجالات عمل القطاع غير الربحي المتصلة بالمنظمة العربية، إلى جانب عدد من المقترحات لاستثمار الفرص المتاحة وإطلاق مبادرات تخدم العمل المشترك.



واتفق الحضور على العمل سوياً خلال الفترة القادمة على تطوير منظومة عمل متكاملة تخدم الأطراف ذات العلاقة وتحقق أهدافها، بما يضمن مشاركة بارزة في مجالات عمل منظمة "الإلسكو".



ويأتي تنظيم ورشة عمل "الفرص السعودية في الإلسكو"، امتدادًا للحراك الذي تشهده المملكة في مجالات التربية والثقافة والعلوم، بوصفها عضو المجلس التنفيذي في المنظمة، وتنامي دورها المؤثر في المنظمات العربية والإسلامية والدولية، الذي ينطلق من عراقة تاريخها وأصالة حضارتها وثراء ثقافتها، وقوة مكتسباتها ومكانتها السياسية.



يُذكر أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الإلسكو" تعمل في نطاق جامعة الدول العربية، وتُعنى أساسًا بالنهوض بالثقافة العربية وتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على المستويين الإقليمي والقومي، والتنسيق بين الدول العربية الأعضاء عن طريق التربية والثقافة والعلوم، ورفع المستوى الثقافي حتى يقوم بواجبه في متابعة الحضارة العالمية والمشاركة الإيجابية فيها.