المديرة الثقافية للغرفة التجارية العربية البرازيلية تتوَّج بجائزة اليونسكو


المديرة الثقافية للغرفة التجارية العربية البرازيلية تتوَّج بجائزة اليونسكو


 

3 يونيو 2020 - توِّجت سيلفيا أنتيباس، المديرة الثقافية لدى الغرفة التجارية العربية البرازيلية، بجائزة اليونسكو – الشارقة للثقافة العربية لعام 2019، التي تمنحها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو". وحققت "أنتيباس" بذلك انجازاً تاريخياً كونها البرازيلية الأولى التي تنال هذه الجائزة. 

 

وشمل التكريم "أنتيباس" وعدداً من الشخصيات الأخرى تقديراً لإنجازاتهم ومساهماتهم الكبيرة على صعيد زيادة الوعي بالأدب والثقافة العربية حول العالم. وقد عُرف عن "أنتيباس" مساهمتها الكبيرة في دعم الثقافة العربية، حيثُ كرَّست حياتها المهنية طوال العقود الثلاثة الماضية لزيادة الوعي بالنِتاج الأدبي العربي وتكوين فهمٍ أعمق للثقافة العربية في أمريكا اللاتينية، مع تسليط الضوء على بصمة المهاجرين العرب في البرازيل. كما قامت أيضاً بترويج مؤلفات العديد من الكُتَّاب البرازيليين المنحدرين من أصولٍ عربية من خلال ترجمة روائع أعمالهم إلى اللغة العربية.    

 

وقالت أنتيباس: "لقد تمكنتُ بحكم عملي في الأمانة الثقافية لولاية ساو باولو من دعم الثقافة العربية في البرازيل، بمساندة أعضاء مجلس الإدارة الذين أكنُّ لهم كامل الاحترام والتقدير. كما أود أن أُعرب عن شكري وتقديري للغرفة التجارية العربية البرازيلية التي وفرت لي فُرصاً للتواصل مع عددٍ من صانعي القرار والشخصيات البارزة خارج بلادي. ولطالما أتاحت لي الغرفة منصاتٍ لاستضافة الاجتماعات والمنتديات إدراكاً لأهمية تعزيز العلاقات الثقافية بين الشعوب."

 

- انتهى –