مذكرة تعاون بين هيئة تنمية المجتمع وشركة "افينتو سوليوشن" لدعم مشاريع الأسر المنتجة


الخطوة تأتي في إطار تعزيز التمكين الاجتماعي من خلال الترويج للمشاريع المنزلية عبر المنصات الإلكترونية وفي المعارض المتخصصة


أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي وشركة "أفينيو سوليوشن"، الشركة الوطنية المتخصصة في تطوير البرامج الالكترونية وتطبيقات الهاتف المتحرك، والعضو في مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، عن توقيعهما لمذكرة تفاهم للتعاون في دعم مشاريع الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها المنزلية عبر المنصات الإلكترونية وفي المعارض المتخصصة.
وقع الاتفاقية في مقر هيئة تنمية المجتمع كل من السيد سعيد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع والسيد فهيم الزبيدي، المدير التنفيذي لشركة "أفينيو سوليوشن".
ويسعى الطرفان من خلال هذه الخطوة إلى مواءمة الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات في توفير منصات ذكية متطورة يتم توظيفها بالشكل الأمثل لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتساهم في الوصول إلى تحول رقمي يخدم أفراد المجتمع، حيث سيتم في إطار هذه الاتفاقية إدراج أصحاب التجارة المنزلية الأعضاء في برنامج التمكين التابع للهيئة، في تطبيق "أكشاك"، كما سيتم تدريبهم على استخدام التطبيق بما يتيح لهم الترويج لمنتجاتهم بطرق متنوعة.
وبموجب الاتفاقية ستتولى شركة "أفينيو سوليوشن"، تنظيم مجموعة من الحملات الترويجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لتطبيق "أكشاك"، كما ستتعاون مع الهيئة لتنظيم عدد من المعارض المتخصصة للترويج للأسر المنتجة الأعضاء في برنامج التمكين.
وأكد سعيد الطاير أهمية هذه الخطوة من حيث تشجيع الأسر المنتجة على التنافس ومدها بالمهارات الترويجية الحديثة والمتلائمة مع التقنيات الرقمية للتسويق لمنتجاتها وتحسين دخلها. وقال: "يسعدنا التعاون مع شركة وطنية رائدة مثل "أفينيو سوليوشن"، في دعم برامج التمكين الاجتماعي للهيئة، ونثمن هذه الخطوة التي تأتي في إطار حرص الشركة على القيام بمسؤوليتها تجاه أفراد المجتمع بما يتماشى مع مجال تخصصها ويساهم في تحقيق النفع للأسر المنتجة".
من جهته قال فهيم الزبيدي: "نشكر هيئة تنمية المجتمع على إتاحة هذه الفرصة لنا للمساهمة بدورنا في دعم أفراد المجتمع ومدهم بالخبرات والمنصات اللازمة للترويج لمنتجاتهم بطرق حديثة ومبتكرة. ونعتبر هذا الدعم مسؤولية اجتماعية ووطنية وتساهم في نقل الخبرة وفتح آفاق جديدة للشركات المنزلية لتوسيع أعمالها وزيادة مبيعاتها بما يحقق لهم دخلا واستقراراً مالياً أكبر".
وانطلاقاً من حرص الطرفين على تحقيق أكبر فائدة ممكنة لأعضاء برنامج التمكين من الأسر المنتجة ستتولى شركة "أفينيو سوليوشن" متابعة أداء الأعضاء من الأسر المنتجة على منصة تطبيق أكشاك وإصدار تقارير بهذا الشأن والعمل جنباً إلى جنب مع هيئة تنمية المجتمع لوضع الخطط المناسبة لتطوير أدائهم.