"كانون" تدعم الجيل القادم من المصورين المبدعين من خلال برنامج تطوير الطلاب ""Student Development


• نصائح عالمية المستوى ومراجعات لمجموعة الأعمال وإرشاد فردي من قبل متخصصين مرموقين في هذا المجال


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 أبريل 2021- أعلنت "كانون أوروبا" (Canon Europe) عن "برنامج كانون لتطوير الطلاب 2021" (2021 Canon Student Development Programme)، الذي يقام للعام الخامس على التوالي. وستقدم "كانون" خلال هذا البرنامج، الذي يقام في الفترة من 1 إلى 4 سبتمبر المقبل، لـ 250 طالب وطالبة من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فرصة حصرية للمشاركة في برنامجها التعليمي المعد لتحسين مهارات الطلاب التصويرية وتعزيز حياتهم المهنية.

تزايدت أهمية التصوير ودعم نجومه بشكل أكبر هذا العام، حيث يتمتع هذا المجال بالقدرة على تشكيل تصورات العالم وسرد القصص وصناعة التاريخ. ومع افتتاح باب تقديم طلبات المشاركة في 1 أبريل، ستوفر النسخة الثانية من "برنامج كانون لتطوير الطلبة" للمشاركين الناجحين الفرصة لمراجعة مجموعة أعمالهم من قبل بعض الأشخاص الأكثر تأثيراً في عالم التصوير بغية مساعدتهم ليصبحوا مصورين شباب محترفين.

وسيرافق كل طالب مدرب طوال فصل الصيف، حيث سيتلقى من خلاله فترة تدريبية تحضيرية قبل أن يتم مراجعة مجموعة أعماله في جلسة مراجعة جماعية في شهر سبتمبر. وسيجري في هذا العام توفير التدريب المتخصص من قبل بعض المحترفين الرائدين عالمياً في مجال التصوير، بمن فيهم سفراء كانون مثل الفنانة البصرية لورا الطنطاوي، ومحمد محيسن، المصور الحائز مرتين على جائزة بوليتزر Pulitzer Prize.

 وإلى جانب مراجعة مجموعة الأعمال، سيتضمن البرنامج أيضاً سلسلة من المحاضرات الملهمة الافتراضية من قبل خبراء معروفين بما في ذلك المصورين ومحرري الصور والناشرين، الذين سيقدمون نصائحهم العملية وأفكارهم ووجهات نظرهم حول الاتجاهات والتطورات في مجال التصوير.

ومنذ العام 2017، شارك أكثر من 800 طالب وطالبة في هذا البرنامج، ما أثمر عن قصص نجاح حقيقية لمواهب استطاعت تأسيس سير مهنية رائعة. وعلى سبيل المثال، خريجون مثل كسينيا كوليشوفا (2017)، التي أصبحت منذ ذلك الحين مصورة صحفية ناجحة، تعمل بانتظام لصالح صحف مثل "ذا نيويورك تايمز" The New York Times و"ذا وول ستريت جورنال" The Wall Street Journal؛ فيما التقط ميشيل سباتاري (2018) وهو مصور إخباري وأفلام وثائقية لوكالة فرانس بريس وحائز على الجوائز، صوراً لبعض الأحداث الأكثر أهمية في التاريخ الحديث، بما في ذلك جائحة كورونا. ومنذ مشاركتهما في هذا البرنامج، أصبح كلا المصورين من سفراء كانون.  

وقالت كسينا كوليشوفا، خريجة البرنامج وسفير كانون: "يعد برنامج كانون لتطوير الطلبة طريقة رائعة للمصورين الطموحين لاكتساب خبرة لا تقدر بثمن والتعلم من المحترفين في هذا المجال والتواصل معهم. وخلال الفترة التي قضيتها في البرنامج، لم أتعلم كيفية تقديم عملي والترويج له بشكل أفضل فقط، لكني تمكنت أيضاً من الاستفادة منه للتفكير أكثر بتجربتي وتحفيز نفسي مع نهاية الأسبوع."   

من جهتها، قالت سوزي دونالدسون، مديرة التسويق في مجموعة تقنيات التصوير والاتصالات لمنطقة أوروبا في شركة "كانون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا": "ونحن ندخل العام الخامس من برنامج كانون لتدريب الطلبة، يسعدنا أن نرحب بالجيل القادم من المصورين المبدعين. وكجزء من (Future Focus)، برنامج "كانون" المخصص لتحويل المواهب الشابة إلى محترفين، نتطلع إلى دعم المصورين المستقبليين من خلال منحهم الأدوات والمعرفة والفرصة للتقدم في حياتهم المهنية وتحقيق النجاح وتطوير مهاراتهم."

للمشاركة في برنامج"Student Development Programme 2021" أو الاطلاع على معايير القبول، يرجى زيارة: https://ar.canon-me.com/student-development-programme/

 

  • انتهى-