نافكو تطلق سيارة الإسعاف الكهربائية الأولى من نوعها

 29 يناير 2023 - أعلنت "نافكو"، إحدى الشركات الرائدة في انتاج وتوريد حلول الأمان على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، عن تقديم سيارة الإسعاف الكهربائية الأولى من نوعها خلال "معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023"، المعرض الأكبر والأشمل عالمياً للتجارة والتواصل بين الخبراء ضمن قطاع الرعاية الصحية. وإلى جانب مركبة الإسعاف المبتكرة المصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستستعرض الشركة أيضاً أحدث منتجاتها وتقنياتها الذكية للرعاية الصحية، وابتكاراها المصممة لدفع عجلة تطور هذا القطاع الحيوي. وسيقام "معرض ومؤتمر الصحة العربي 2023" في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 30 يناير إلى 2 فبراير 2023.   

 

وتتضمن سيارة الإسعاف الكهربائية الجديدة من "نافكو" مجموعةً من أحدث تقنيات الاتصال، بما في ذلك حلول حاسوبية مؤتمتة يتم تشغيلها صوتياً ويمكن تجهيز الأفراد بها لتمكين الطواقم الطبية من الحصول على عرضٍ شامل للحالات الطبية للمرضى داخل سيارة الإسعاف قبل الوصول إلى المستشفى. وتتيح هذه الحلول إمكانية الاتصال الفوري مع الطواقم الطبية والفرق العاملة عن بُعد، لتدعم بذلك الأخصائيين الطبيين وتوفر استشارات تخصصية. وتمثل السيارة الجديدة دفعةً لجهود دولة الإمارات لتحقيق صافي انبعاثات صفري وتعزيز الاستدامة.

 

وقال المهندس خالد الخطيب، الرئيس التنفيذي لشركة نافكو: "تمضي "نافكو" قُدُماً في تعزيز مكانتها كمزودٍ رائد لكافة منظومات الوقاية والسلامة والصحة. ونفخر بإطلاق المركبة الجديدة المستدامة والأولى من نوعها والمصنوعة في دولة الإمارات، لتشكل خطوةً نوعية على درب تحقيق مستهدفات الدولة في الوصول لصافي انبعاثات صفري. وتم تزويد سيارة الإسعاف المبتكرة بأدوات اتصال متقدمة تتيح للخبراء الطبيين عرضاً شاملاً للحالات والإصابات. وتماشياً مع رسالتنا المؤسسية في بناء عالمٍ أكثر صحةً وأماناً، سنواصل الاضطلاع بدورنا المحوري في تطوير حلول صحية ذكية ومستدامة."      

 

يُذكر أنَّ "نافكو" تتولى تصنيع وتوريد المنتجات الطبية للمُمارسين على امتداد المنطقة، إلى جانب سيارات الإسعاف للمُستشفيات، وغرف الحالات الطارئة، وعيادات طب الأسنان. وتعد الشركة المزود الرائد لسيارات الإسعاف، وتتيح مركبات إسعاف تستوفي كل من المعيار الأمريكي (KKK-A-1822F/ NFPA1917) والمعيار الأوروبي (EN1789). ومن خلال إطلاق المركبة الجديدة، تواصل الشركة تعزيز الابتكار وتسريع وتيرة التقدم التكنولوجي ضمن هذا القطاع الحيوي عبر توفير حلول طبية فائقة الكفاءة.