"وايتشيلد" تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة العالمية للسياسات العامة 2022-2023

28 مارس 2023- أعلنت "وايتشيلد"، الشركة الاستشارية العالمية للاستراتيجيات والسياسات العامة، أسماء الفائزين بمسابقتها العالمية للسياسات العامة 2022-2023، والتي تهدف لتسريع وتيرة توظيف الطلاب ذوي الإمكانات الواعدة.
وشهدت المسابقة مشاركة طلاب من كليات رائدة، ومن ضمنها هارفارد كينيدي؛ وكلية لندن للاقتصاد (LSE)، مدرسة الدراسات العليا في باريس (HEC)، جامعة كامبريدج، بوكوني، ومدرسة ESADE للأعمال في برشلونة. وتولى الطلاب اقتراح مبادرات جديدة للسياسات العالمية في سبيل تعزيز معدلات مشاركة سوق العمل وتقليص الفجوة على صعيد المهارات.
وقال فادي فرا، الشريك المؤسس والمدير والشريك الإداري لشركة "وايتشيلد": "يسعدني أن أعلن بالنيابة عن "وايتشيلد" أسماء الفائزين بالمسابقة العالمية للسياسات العامة 2022-2023، والتي أتحنا من خلالها فرصةً متميزة للطلاب حول العالم لإبراز إمكاناتهم وإبداعاتهم. وقد قدم الفائزون بالمسابقة أفكاراً مبتكرة بمفاهيم تحولية، تمتلك آفاقاً لإحداث تأثيراتٍ كبيرة."
وحصد المركز الأول طلاب من كليَّة لندن للاقتصاد، تقديراً لأطروحة "توظيف إمكانات التكنولوجيا والتعاون بين المعنيين: تطوير مهارات القوى العاملة وتحفيز مشاركتها" (Harnessing the Power of Technology & Stakeholder Cooperation: Skill Motive for an Upskilled & Engaged Workforce). وتوج بالمركزين الثاني والثالث مجموعة من طلاب التحالف العالمي للتعليم الإداري من كليَّة نوفا للأعمال والاقتصاد وكليَّة لندن للاقتصاد عن أطروحة "سياسة مواءمة رأس المال البشري" (Human Capital Alignment Policy)؛ وكلية ستوكهولم للاقتصاد عن أطروحة "البرنامج العالمي للتدريب المهني" (Global Apprenticeship Program).
وقالت جينا إدمنت، مدير الموارد البشرية عالمياً لدى "وايتشيلد": "تلقت المسابقة في نسختها لهذا العام عدداً غير مسبوق من طلبات المشاركة. وأظهر جميع المشاركين إمكاناتٍ هائلة، وتميزت أطروحاتهم من حيث المحتوى والتقديم، وعكست عملهم الدؤوب وشغفهم وتفانيهم. ويتيح هذا النوع من المسابقات منصاتٍ لتدريب قادةٍ يتبنون منظوراً عالمياً ونهجاً مسؤولاً اجتماعياً، ويضطلعون بدورٍ محوري في إحداث تغيير مستدام وملموس من خلال الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال."
وأتاحت "وايتشيلد" للطلاب فرصة التعمق في تحديات سوق العمل واستكشاف سبل تعزيز مرونته والنهوض بالمهارات لتلبية الاحتياجات، ولاقت جهودهم وتفانيهم استحسان لجنة الحكام المؤلفة من أعضاء الفريق الإداري في "وايتشيلد"، الذين قيَّموا المشاريع من منظور وزراء التعليم والعمل. وتضمَّنت هذه المسابقة مستويات عالية من الابتكار والتفرُّد في تحليل القضايا وتطوير الحلول الملاءمة.
وشهدت "وايتشيلد" ارتفاعاً بنسبة 60% في أعداد الطلاب المشتركين منذ انطلاق المسابقة للمرة الأولى عام 2021، مما يعكس تنامي اهتمام الطلاب الكبير بالعمل في مجال صياغة السياسات العامة.
وحظيت فرق الطلاب التي أظهرت أداءً متميزاً بفرصة زيارة مقر "وايتشيلد" في دبي والخضوع لإجراءات التقييم المُسرَّعة بهدف التوظيف، حيث قَدِم هؤلاء الطلاب من دول مختلفة حول العالم بهدف الحصول على منصب دائمٍ في الشركة. وتمكَّن الطلاب خلال الزيارة من الاطِّلاع على مختلف نواحي عمل "وايتشيلد" والاستفادة من فرص متنوعة للتعلم وبناء العلاقات والمشاركة في أنشطة بناء الفرق التي كان لها أثرٌ كبيرٌ في تعزيز مهاراتهم والارتقاء بإمكاناتهم على المستويين المهني والشخصي.
وقال أحد الطلاب المُشاركين: "أنصح جميع الطلاب المهتمين بهذا المجال بالمشاركة في النسخ القادمة من المسابقة العالمية للسياسات العامة، إذ أنَّها تمثِّل تحدياً متميزاً وطموحاً وتتيح فرصةً متفردة للانخراط في عالم الاستشارات الحكومية وصياغة السياسات العامة. وسعدت بمشاركتي في هذه المسابقة، التي فتحت لي أبواباً متعددة لبناء مسيرتي المهنية في هذا المجال."
وتتطلَّع "وايتشيلد" قدماً لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح في السنوات المقبلة، والاستمرار بتوفير منصة موثوقة وداعمة لأصحاب المواهب والكفاءات، تتيح لهم فرص المساهمة في إيجاد الحلول للتحديات العالمية، حيث ستطلق مسابقتها القادمة في سبتمبر 2023.
للمزيد من المعلومات حول "وايتشيلد"، وللاطِّلاع على فرص العمل المُتاحة في الشركة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.whiteshield.com.