"الثقافة" تدشن عروض مسرحية "ترحال".. بمواهب سعودية شابة

9/3/2023
المصدر-جريدة سبق



دشنت وزارة الثقافة العرض المسرحي الكبير "ترحال" في حي الثليما بمحافظة الدرعية، الذي يستمر حتى 19 مارس، وتحتفي فيه الوزارة بالثقافة السعودية وتجذرها في الجزيرة العربية، من خلال عروض أدائية سعودية تُعد الأكبر في تاريخ المملكة.

وقدّمت "ترحال" عرضًا أدائـيًّا ساحرًا، يبـرز الدور المفصلي الذي يمثله تـراث المملكـة في تشـكيل مسـتقبلها وتحويـلها إلى حقيقـة مرئية.

ويروي العرض قصة الشاب "سعد" مع جده والتحديات التي تواجههما خلال رحلتهما في الطبيعة السعودية، وصولًا إلى مفتاح المستقبل وهو "تراثنا".

وشهد العرض الأول من "ترحال" تفاعلًا كبيرًا من الجمهور مع أداء الفرقة المكونة من مؤدين سعوديين متميزين، عبر 17 مشهدًا أدائيًّا ممزوجًا بأنغام الموسيقى الشرقية والعالمية في قالب يعبّر عن اكتشاف تراث وطبيعة المملكة.

وتدور أحداث المسرحية حول عدة شخصيات، أولها شخصية "سعد" الشاب السعودي الحالم والمتفوق والطموح الذي يسعى لتحقيق أحلامه، وشخصية "الجد" الذي ينقل خبراته إلى حفيده سعد من خلال كتاب "إرثنا"، وشخصية "الحلم" وهي فارسة تمثل فرصة الحياة، أما شخصية "الريح"؛ فهي شخصية رئيسية خيالية تجسد التحديات التي تواجه سعد، وشخصية "الخطاط" التي تُزَين المسرح بأجمل أشكال الخط العربي، بالإضافة إلى دور الفرقة التي تقدم العروض الأدائية المصاحبة للشخصيات.

وتشارك في العـرض المسرحي "ترحـال" مواهـبُ سـعودية شـابة، ومجموعة من الفنانيـن العالمييـن؛ حيث يعتمـد العرض علـى مختلـف عناصـر الطبيعـة، وعلـى أحـدث التقنيـات المسـرحية لتقديم أداء مذهـل يخاطـب عاطفـة الجمهـور.

>