بلدية دبي ومجموعة دبي للذهب والمجوهرات توقعان مذكرة تفاهم لفحص المعادن الثمينة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 03 يناير 2023،

وقعت بلدية دبي مذكرة تفاهم مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، بهدف تقديم خدمات فحص المعادن الثمينة في سوق الذهب الجديد. ويأتي ذلك ضمن التوجهات الحكومية لإمارة دبي نحو تطوير الخدمات بالشراكة مع القطاع الخاص، بما يلبّي احتياجات المتعاملين، ويدعم نشاطاتهم الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وحضر توقيع المذكرة كلٍّ من المهندسة علياء الهرمودي، المدير التنفيذي لمؤسسة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، ومحمد توفيق محمد طاهر عبد لله المهتدي، مدير عام مجموعة دبي للذهب والمجوهرات.

 

وأكّدت علياء الهرمودي، أن البلدية تسعى لتقديم خدمات استثنائية تدعم المتعاملين وتعزز الأنشطة الاستثمارية القائمة في الإمارة، مشيرةً إلى أن كافة الخدمات المقدمة تتم وفق أفضل الممارسات العالمية وبدقة وجودة عالية، بما يتناسب مع مكانة إمارة دبي العالمية وسمعتها المرموقة.

 

وقالت الهرمودي: "تحرص بلدية دبي عبر مذكرة التفاهم مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك، وتعزيز التعاون بين الطرفين في المستقبل في مجال فحوص المعادن الثمينة واحتياجاتها. كما ستعزز البلدية خدماتها في هذا المجال بالاستفادة من خبرات المجموعة في هذا المجال، إضافةً إلى تنظيم الإجراءات القانونية المعمول بها، وفق أطر مؤسسية متلائمة مع التزامات واختصاصات الطرفين."

 

من جانبها، أفادت هند محمود مهابة، مدير إدارة مختبر دبي المركزي بالإنابة، أن البلدية ستقدِّم بموجب مذكرة التفاهم، خدمة فحص الذهب بالتحليل الناري باستخدام أحدث الأجهزة التقنية المُصممة وفق أفضل المعايير العالمية، والتي تمتاز بالسرعة والدقة. كما سيتم تخصيص موقع لاستلام العينات في سوق الذهب التابع لها، دون حاجة المتعامل لنقل العينات إلى مختبر دبي المركزي الرئيسي الكائن بمنطقة الكرامة، وذلك تسهيلاً للمتعاملين من تجار الذهب والأفراد

وستمكِّن هذه الخدمة المطوّرة المتعاملين من الحصول على تقارير الفحص خلال يوم عمل واحد بدلاً من 7 أيام عمل، الأمر الذي يدعم عجلة التطور المتنامي على نشاط الذهب بالإمارة، ويعزّز جودة ما يتم تداوله من ذهب ومجوهرات في أسواق دبي

-انتهى-