السعودية أولاً في بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت WRO

21/11/2022

المصدر-جريدة عكاظ



<BR><BR><BR><BR>‎بإنجاز عالمي جديد.. المملكة تحصل على المركز الأول في بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت، متقدمة على 73 دولة. (واس)



حصلت المملكة على المركز الأول في بطولة الأولمبياد العالمي للروبوت WRO لعام 2022، المقامة في دورتموند ألمانيا من 17 إلى 19 نوفمبر، وهي مسابقة عالمية تستهدف إظهار إبداعات الشباب في الفئة العمرية من 8 - 19 عاماً في مجالات الروبوت والذكاء الاصطناعي والبرمجة بمنهجية STEM.



وأدار فريق المملكة المشارك في البطولة الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والروبوت، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، ووزارة التعليم، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وجامعة الأمير سطام، وواحة الملك سلمان، وشركة ذكاء، برعاية من شركة سابك للتصفيات، ورعاية شركة حلول الاتصالات السعودية لمشاركة فرق المملكة في النهائيات.

 





وشاركت المملكة في النهائيات العالمية لبطولة الأولمبياد العالمي للروبوت WRO بـ8 فرق، وهي أكبر مشاركة في تاريخ مشاركات المملكة في نهائيات الأولمبياد، نافسوا فيها 365 فريقاً من 73 دولة حول العالم، حيث حصلت المملكة على المركز الأول في فئة مستقبل الابتكار لمرحلة الابتدائي على مستوى العالم، كإنجاز جديد تحققه المملكة في هذه البطولة، إضافة إلى المركز الـ7 في فئة رياضة الروبوت، والمركز الـ11 في فئة مبدعي المستقبل لمرحلة المتوسط، متقدمة 7 مراكز عن تصنيفها في مشاركتها السابقة.



كما حصلت المملكة على المركز الـ14 في فئة مبدعي المستقبل لمرحلة الثانوية، متقدمة 20 مركزاً عن تصنيفها السابق في الأولمبياد، والمركز الـ39 في فئة مهمات الروبوت لمرحلة الابتدائية متقدمة 33 مركزاً عن تصنيفها السابق، والمركز الـ42 في فئة مهمات الروبوت للمرحلة المتوسطة متقدمةً 24 مركزاً عن تصنيفها السابق، والمركز الـ66 في فئة مهمات الروبوت للمرحلة الثانوية، إضافة إلى حصول الفريق المشارك في فئة مهندسي المستقبل على المركز الـ15.



يذكر أن التصفيات المحلية بدأت عبر التسجيل للفرق في تاريخ 15 سبتمبر 2022، وتمت التصفيات في المناطق في 5 أكتوبر، فيما أقيمت التصفيات النهائية في الرياض بواحة الملك سلمان من تاريخ 11 إلى 13 أكتوبر، تنافس فيها المشاركون في 5 فئات مختلفة، ليبدأ بعدها تأهيل الفرق الفائزة في التصفيات المحلية في أكاديمية طويق، التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عبر مدربين محترفين، قبل سفرهم للتمثيل العالمي.