انتهاء موسم الشنقيطي الاتحاد يقترب من الرخصة الآسيوية

29/3/2023
المصدر-جريدة المدينة


اقترب نادي الاتحاد من الحصول على الرخصة الآسيوية والتي تتيح له المشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد أن قطعت الإدارة الاتحادية شوطًا طويلًا للوفاء بالشروط والمتطلبات اللازمة للحصول على الرخصة. وسعت الإدارة الاتحادية طوال الفترة الماضية إلى استكمال إجراءات الرخصة، ومنها تسديد الالتزامات المالية المستحقة على النادي، قد بلغت حتى الآن حوالي 50%.

على صعيد أخر غادر الظهير الأيمن مهند الشنقيطي جدة، متجهًا إلى دبي لبدء مرحلة التأهيل في مركز «فيفا»، بعد العملية الجراحية التي خضع لها مؤخرًا في فنلندا، وسوف تستمر فترة التأهيل حوالى شهر.

وبذلك يكون الموسم الحالي قد انتهى بالنسبة للشنقيطي، على أن تكون عودته للملاعب اعتباراً من الموسم المقبل.

وعلى صعيد التدريبات واصل الفريق استعداداته لمواجهة ضمك المقررة الثلاثاء المقبل حيث اضطر نونو سانتو الى إشراك مجموعة من لاعبي فريق الشباب بالنادي لتعويض النقص في لاعبي الفريق الأول، بسبب تواجد اللاعبين الدوليين مع منتخباتهم الوطنية.

من جانبه لايزال رومارينهو يتلقى العلاج الطبيعي فيما تحوم الشكوك حول مشاركة عبدالرحمن العبود في مواجهة ضمك حيث ينتظر المدرب التقرير الطبي، و تشير المصادر إلى احتياجه للراحة عن التدريبات حيث يتوقع غيابه لمدة اسبوعين عن المشاركة في المباريات.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المسابقات في رابطة دوري روشن السعودي للمحترفين قد أصدرت مؤخرًا تعديلًا على مباراة الوحدة والتي ستقام على مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة يوم ٩ أبريل لتقام في تمام الساعة ١١مساء بدلاً من موعدها السابق ١٠ باتفاق بين الطرفين.

وأصدرت رابطة المحترفين أيضاً جدول المباريات المتبقي من الجولة ٢٤ حتى الجولة ٣٠ والأخيرة وتوقيتها حيث ستقام مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض يوم ١٦مايو المقبل.