بالجدارة والاستحقاق.. جوائز مارس تختار العميد

31/3/2023
المصدر-جريدة المدينة


سيطر الاتحاد، على جوائز شهر مارس بدوري روشن السعودي للمحترفين المقدمة من رابطة دوري المحترفين، بعدما توّج البرازيلي إيجور كورنادو، بجائزة أفضل لاعب، ومواطنه مارسيلو جروهي بأفضل حارس مرمى، فيما نال البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق جائزة المدرب.

وذهبت جائزة أفضل لاعب واعد إلى سعد الموسى لاعب نادي الاتفاق للشهر ذاته، طبقًا لحساب دوري روشن السعودي الرسمي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي.

وتعد هذه الاختيارات موافقة للواقع الحالي، حيث إن نونو سانتو يعد إضافة قوية للدوري السعودي بصفة عامة بما يقدمه من أساليب فنية وقدرة على إدارة المجموعة المتواجدة معه من اللاعبين.

ورغم إجماع النقاد على أن الاتحاد يعتمد في الأساس على تشكيل ثابت وأساسي وعدم وجود دكة بدلاء قوية تفيد الفريق على المدى الطويل، إلا سانتو نجح في تجهيز اللاعبين بطريقة مميزة، وتدويرهم بما يناسب ظروف كل مباراة، لتحقيق الاستفادة الممكنة من كل لاعب.

واستطاع سانتو أن يترك بصمة واضحة على الفريق، حيث يتصدر الاتحاد الآن، ويملك هداف الدوري، وأقل فريق استقبالًا للأهداف.

كما أن اختيار جروهي كأفضل حارس للشهر الثاني على التوالي، هي ترجمة حقيقية لما يقدمه الحارس من مستويات عالية، بعد حقق 14 كلين شيت بالمسابقة حتى الآن، ولم تتلق شباكه سوى هدف وحيد في المباريات الثلاث التي خاضها الاتحاد في شهر مارس.

أما كورنادو فقد استعاد النسخة التي ظهر بها عند انضمامه للاتحاد، وبات أفضل صانع ألعاب بالدوري حتى الآن، ويشكل علامة فارقة في مسيرة الفريق الاتحادي حتى الآن.

ووفقاً للجنة الفنية في الرابطة، فقد جاء اختيار الرباعي لأفضلية شهر مارس، الذي شهد لعب الجولات «19 و20 و21»، وذلك بحسب المعايير الفنية والإحصائية التي اعتمدتها اللجنة.

وهي المرة الثانية تواليًا التي يفوز فيها جروهي حارس الاتحاد، بجائزة أفضل حارس بعدما توّج بها في فبراير الماضي.

وتضم اللجنة الفنية لجوائز رابطة الدوري السعودي للمحترفين، كلاً من خالد القروني وتركي السلطان وسلطان اللحياني وخالد الشنيف ويوسف الغدير، والتي وقع اختيارها على الفائزين بالجوائز البالغة قيمتها 50 ألف ريال لكل فائز، طبقاً لمعايير تم الإعلان عنها في وقت سابق.

من جانبه، بارك رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي للثلاثي الاتحادي وكتب عبر حسابه الشخصي على تويتر «أبارك لمدربنا الكبير نونو سانتو، ولحارسنا العملاق غروهي، وللاعبنا المبدع كورنادو، جوائز الأفضلية المستحقة، فهي وإن كانت جوائز فردية إلا أنها تعكس العمل الكبير والمثالي الذي يتم داخل منظومة الفريق (أجهزة فنية وإدارية ومساندة ولاعبين).. مع أطيب التمنيات بالتوفيق الدائم للجميع».