12 مليون زائر لـ«موسم الرياض» خلال 60 يوماً

3/1/2024
المصدر-جريدة الشرق الاوسط


وصلت أعداد زوار موسم الرياض، منذ انطلاقه في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، إلى نحو 12 مليون زائر، في رقم جديد نجح موسم الرياض‬⁩ 2023 في تحقيقه وتقديم رحلة استثنائية لا تنسى، عاشها الزوار في مناطقه وفعالياته المتعددة. وأضحى موسم الرياض، وهو يسجل أرقاماً قياسية غير مسبوقة في مختلف الجوانب، وجهة محلية ودولية مهمة للترفيه، ومحط أنظار السعودية والعالم، بعد نجاحه في استقطاب نحو اثني عشر مليون زائر من مختلف دول العالم قبل أن ينتصف الموسم.

وأعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن تخطي عدد زوار موسم الرياض هذا العام حاجز الـ12 مليون زائر، وهو الهدف الذي تحقق قبل أوانه. وكتب آل الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «بدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وبقيادة سمو سيدي ولي العهد وعراب الرؤية الأمير محمد بن سلمان وبالتعاون مع برنامج جودة الحياة، موسم الرياض‬⁩ يصل إلى 12 مليون زائر في 60 يوماً»، مشيراً أن هذا الرقم كان مستهدفاً بنهاية الموسم، لكنه تحقق بشكل قياسي وقبل أن ينتصف الموسم.



ويحتفي موسم الرياض، في نسخته الرابعة تحت شعار Big Time، بعدد من الخيارات الترفيهية والتجارب العالمية، كما يستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم إلى العاصمة الرياض، خلال أشهر الشتاء من كل عام؛ لتجربة آلاف الحفلات الموسيقية والمعارض، وغيرها من الفعاليات الترفيهية الفريدة التي يشارك فيها نخبة من المشاهير والعلامات التجارية البارزة.


وقدم الموسم لزواره تجارب استثنائية عبر مناطقه المتنوعة، حيث مثلت كل منطقة نمطاً مميزاً يمنح زواره تجربة غير مسبوقة، إضافة إلى خيارات الاستمتاع بمجموعة من المقاهي والمطاعم ذات الطابع المحلي والعالمي.

وانفرد موسم الرياض بازدياد وتيرته الترفيهية، وتصاعد أعداد زياراته منذ اللحظة الأولى لانطلاقه تحت شعار «Big Time»، بدءاً من افتتاحه الذي شهد نزال أشرسِ رجل، بحضور أعداد كبيرة من الزوار، وشخصيات شهيرة من جميع أنحاء العالم، في الحدث الذي يُعدّ الأول من نوعه في المنطقة.

ويُعد «موسم الرياض» أحد المناسبات السعودية الكبرى التي تؤسس لإحداث مفاهيم جديدة في عالم الترفيه، وجعل العاصمة الرياض الوجهة الأولى للباحثين عن التنوع الترفيهي العالمي على مستوى الفعاليات والمطاعم وغيرها من عناصر الترفيه، التي يستهدفها رواد المتعة واستكشاف الخيارات الترفيهية المميزة.